leftlogo

شوكولاتة mars تستبدل غلافها البلاستيكي بجديد من الورق قابل لإعادة التدوير

A A A
شوكولاتة مارس
شوكولاته مارس

خطوة جديدة اتخذتها شركة شوكولاتة mars مؤخرا في إطار البحث عن طرق لحماية البيئة من التلوث، حيث قامت الشركة باستبدال الغلاف البلاستيكي لمنتجاتها بأخر مصنوع من الورق قابل لإعادة التدوير بدلاً من البلاستيك، وذكر التقرير الذي نشر على BBC إن هذه الخطوة جزء من خطة تجريبية للاستعانة بمزيد من المواد الصديقة للبيئة لألواح الشوكولاتة من شركة مارس فود، وسيتم طرح العبوة الجديدة في 500 متجر Tesco في المملكة المتحدة اعتبارًا من اليوم الاثنين.
الأغلفة البلاستيكية الحالية لشركة مارس غير قابلة لإعادة التدوير ، كما هو الحال بالنسبة للعديد من العناصر بما في ذلك العبوات الهشة والعديد من أغلفة ألواح الشوكولاتة. وهذا يؤدي إلى تراكمها في مكبات النفايات وتلوث المياه، وأضاف التقرير الخارج من شركة مارس أن مشكلة النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد هي أنها لا تتحلل ، وأنها تتفكك فقط إلى أجزاء أصغر وأصغر ، مما يؤثر على البيئة والحياة البرية لسنوات عديدة في المستقبل.
وكانت الحكومة البريطانية أعلنت حظر المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة مثل أدوات المائدة والأطباق البلاستيكية وصواني البوليسترين ، على الرغم من أن الحظر لم يدخل حيز التنفيذ بعد، كما تم حظر المصاصات البلاستيكية في المملكة المتحدة في عام 2020، وفي الوقت نفسه ، حظرت فرنسا استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في مطاعم الوجبات الجاهزة في يناير الماضي.
وقالت شركة مارس إنكوربوريتد إن التغيير سيجعل "200 مليون بار في السنة محايد للكربون في المملكة المتحدة وأيرلندا وكندا".
قال أندرو فلود ، مدير تطوير التغليف في Tesco ، إنه "مسرور بالشراكة مع مارس" ، مضيفًا أن المبادرة تتماشى مع "إستراتيجية Tesco الخاصة لإزالة البلاستيك والتعبئة والتغليف" في أعمالها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022