leftlogo

صفار البيض المصدر الوحيد لفيتامين "د".. يعيد بناء الجسم ومفيد للعين

A A A
طعام الرياضيين- طعام صحي
صفار البيض

إذا كنت من محبي البيض فهذا يعني أنك تحصل على كمية وفيرة من البروتين في نظامك الغذائي، ويعتبر هذا أمرا رائعا للمساعدة في إعادة بناء جسمك، ويمكن أن يساعدك على تطوير العضلات، ومع ذلك في حين أن البيض ككل يمكن أن يكون رائعًا، يمكن أن يكون لكل من بياض البيض وصفار البيض تأثيرات مختلفة على صحتك، وإليكم في السطور التالية فوائد صفار البيض حسب ما نقله خبير التغذية شهد ياسين. 


صحة العيون 

يحتوي صفار البيض على اللوتين الكيميائي النباتي، وهو ما يعطي الصفار لونًا أصفر رائعًا، وقد تم ربط اللوتين بصحة العين، وعلى وجه التحديد، تم ربط اللوتين بمنع التنكس البقعي وهو سبب فقدان البصر، والذي قد يحدث مع تقدمك في العمر. 


مفيد للعضلات 

يحتوي الصفار على ما يقرب من نصف البروتين في البيضة بأكملها، وبشكل عام، البيضة الكاملة غنية بما يقرب من 13٪ البروتين، فإذا كنت تأكل بيضة واحدة كبيرة جدًا تتكون من 7 جرامات من البروتين، فإن 3 جرامات من تلك الجرامات تنتمي إلى صفار البيض والبروتين يساعد في مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك بناء العضلات. 


صحة القلب 

صفار البيض يوفر أيضًا دهون أوميغا 3 ، والتي ثبت أنها تساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الوفاة من أمراض القلب، وتم أيضًا ربط بعض دهون أوميغا 3 بإمكانية قتل الخلايا السرطانية وقد تساعد في علاج التهاب المفاصل.


صحة العضلات 

صفار البيض هو أحد المصادر الغذائية الوحيدة لفيتامين د، وفيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم، وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة عظامك، ومن المهم لكل من الأطفال والبالغين الحصول على ما يكفي من هذه المغذيات لمنع مخاطر الإصابة بأمراض العظام. 


نصائح لتناول صفار البيض 

1- شراء البيض من مكان معتمد ومرخص وموثوق.
2- التأكد من أن البيض غير مشقوق ولا يحتوي على حفر وغير متسخ.
3- حفظ البيض بدرجة حرارة الثلاجة، أي 4 درجات. 
4- غسل اليدين والأسطح التي لامست البيض النيء بالماء والصابون فورًا.
5- تناول البيض بعد طهيه ولا يترك أكثر من ساعتين. 
6- التأكد من طهي البيض حتى يجمد البياض ويُفضل أن يجمد الصفار أيضًا.
7- التخلّص من البيض ذو الرائحة الغريبة والمنظر غير الطبيعي.
صفار البيض 2
صفار البيض 
الصفار
بيض كامل 
صفار البيض
صفار البيض 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022