leftlogo

صودا الخبز مش بس للكيك.. تساعد على الهضم وتنعش رائحة الفم

A A A
تناول صودا الخبز
صودا الخبز مفيدة لإنعاش رائحة الفم
ربما سمعت عن فوائد صودا الخبز لتنظيف الأسنان أو تنظيف الفضة وجعلها لامعة، ولكن هل سمعت عن إضافتها للأكل وفوائدها المتعددة للتخلص من مشاكل الهضم؟، في الواقع، يُزعم أن صودا الخبز لها العديد من الفوائد الصحية، ويمكن استخدامها لتعزيز عملية الهضم والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكن بصرف النظر عن طهي الكعك والحلويات الأخرى، فما هي فوائد صودا الخبز، إليكم في السطور التالية بعض فوائدها. 

صودا الخبز

استُخدمت صودا الخبز لعدة قرون كمزيل للعرق ومنظف طبيعي، وتُعرف بأنها عامل تخمر كيميائي، ما يعني أنها تساعد الخليط على الانتفاخ والتمدد، ويمكن أن تساعد إضافة صودا الخبز بانتظام إلى نظامك الغذائي، على تحسين عملية الهضم، والحماية من الالتهابات الفطرية، وحتى تجنب التعب.

فوائد صودا الخبز

1- تحسين عملية الهضم

تعمل صودا الخبز على تحييد الأحماض في المعدة وتحسين توازن درجة الحموضة في الجسم، لذلك يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالارتجاع الحمضي أو حرقة المعدة، وأفضل طريقة لتناول صودا الخبز للمساعدة في الهضم هي إضافة بضع ملاعق صغيرة إلى قليل من الماء ثم شربها ببطء، ولكن تجنب شرب الكثير من صودا الخبز خلال فترة زمنية قصيرة، حيث يمكن أن يكون لها تأثير عكسي إذا استهلكت بكميات كبيرة.

2- تقلل التعب

يُزعم أن صودا الخبز تعمل على تحسين الأداء الرياضي، وكشف العلماء أن إضافتها إلى نظامك الغذائي قبل المجهود الكبير، يمكن أن يساعدك في الحفاظ على التمرين لمدة قد تصل إلى 7 دقائق إضافية، وتُعرف هذه الممارسة باسم تحميل البيكربونات، كما تفيد عضلاتك بعد التمرين.

3- منع حكة الجلد

تساعد صودا الخبز في تقليل بعض الأعراض المرتبطة بالطفح الجلدي وحروق الشمس، ويمكن أن تساعد صودا الخبز في تقليل الألم الناتج عن حروق الشمس والطفح الجلدي التحسسي، حيث تخلط ملعقة صغيرة مع بعض الماء لعمل عجينة من صودا الخبز، ووضعها على مناطق التحسس وتركها لعدة دقائق ثم شطفها.

4- رائحة الفم الكريهة

يمكن أن يؤدي استخدام صودا الخبز في غسول الفم إلى تحسين صحة الفم، حيث إنها مضاد طبيعي للبكتيريا، ويعد تراكم البكتيريا سببا شائعا لرائحة الفم الكريهة، وهذا هو السبب في أن خلط صودا الخبز في روتينك الصباحي قد يمنحك نفسا طيبًا لبقية اليوم.
صودا الخبز مع الليمون
صودا الخبز
صودا
صودا الخبز
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022