leftlogo

طاولة الغداء الأخيرة بين ماكرون وبوتين.. ماذا تناولا عليها؟

A A A
امكرون وبيوتن
ماكرون وبوتين في لقاء روسيا الأخير

على هامش التوتّر القائم في شرق أوروبا، عقد الرئيسان الروسي والفرنسي فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون لقاءً في العاصمة الروسية موسكو من أيام، وعلى إثر اللقاء، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورةً للمأكولات التي تضمّنتها مائدة الغداء التي جمعت الرئيسين، في Food Today نخبرك بالأصناف التي تناولها الرئيسين في هذا اللقاء.

قرديس وسمك وكيكة تارت








مائدة ماكرون وبوتن طولها 4 متر



وفق لائحة الطعام التي نشرتها وكالة رويترز، تناول الرئيسان وجبات عدّة حوالي 7 أطباق رئيسية، أبرزها القرديس المنقوع بعصير التفاح
والمحضر بالفرن، بالإضافة إلى وجبة كاملة من سمك الحفش الفضي ووجبة رافيولي محشوّة بالسبانخ، وحساء السمك المعد من 5 أسماك مختلفة


سلطة قرديس (أشبه بالجمبري)


كما كان على طاولة العشاء أطباق من لحم الغزال مع البطاطا الحلوة والتوت البرّي، بالإضافة إلى شراب الزنجبيل. أمّا التحلية، فقد شملت تقديم كيكة تارت مغطاة بكريم الفانيليا.

 

سر المائدة الطويلة

كيك تارت

بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها تعليقات تهكمية تمحورت حول الطاولة الضخمة التي جمعت الرئيسين في موسكو، كشف مصدران في الوفد المرافق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوكالة رويترز للأنباء، سر الطاولة الطويلة الذي تلخص في رفض ماكرون طلب الخضوع لفحص روسي لكورونا لدى وصوله للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ما تسبب في جلوسه على بعد منه. وصُدم المراقبون بصور ماكرون وبوتين وهما جالسان متباعدين عند طرفي طاولة طولها 4 أمتار لبحث الأزمة الأوكرانية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022