leftlogo

طباخ الريس.. من هو الشيف هشام باعشن صاحب مقولة "إيش في قلبك"؟

A A A
220221515340740475488
الشيف هشام باعشن

إذا كنت من محبي فيديوهات الطبخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقضي ساعات طوال عليها خاصة في الليل تسلي نفسك قبل أن تخلد إلى النوم بالتأكيد سيصادفك أحد الطهاة المشهورين وهو الشيف هشام باعشن الذي يختم فيديوهاته دوما بالعبارة "بس إيش في قلبك في قلبك"، دلالة على تلذذه بما يطبخ وربما ليؤكد أن أقرب طريق للقلب ليس للرجل فقط وإنما لأي أحد هو المعدة، فإذا تدللت المعدة بأكلة حلوة القلب سيسعد بها. 
ونحن في Food Today نقدم لكم في السطور التالية نبذة عن تاريخ الشيف والطاهي المحترف هشام باعشن.

حياته وميلاده



أحد الأطباق المميزة
ولد الشيف هشام باعشن في 21 أكتوبر عام 1987 بالمملكة العربية السعودية، وعلى عكس الصورة النمطية السائدة أن الطهي مهنة النساء، دخل هشام باعشن مجال الطهي عام 2014، متحديا تلك النظرة النمطية وخاصة في المجتمع السعودي الذي لم يتقبل وجوده في هذه المهنة في البداية.
دخل رائد الأعمال السعودي والمشهور باسم "ميشو باعشن"، مهنة الطهي بعدما قدمت له زوجته أول طبق من إعدادها والذي لم يكن جيدا ولا مطهوًا من الأساس فقرر دخول المطبخ واكتشاف مواهبه في الطهي.

انطلاقته في عالم السوشيال ميديا



الشيف هشام باعشن وأحد أطباقه المميزة
وكأي طاهي محترف هناك دوما نقطة انطلاق يعرفه الجمهور من خلالها، فكانت بداية هشام باعشن من خلال فيديو السمبوسك وبلح الشام الذي نشره عام 2015 وحظى وقتها بأكثر من 40 ألف مشاهدة وبدأت معرفة الجمهور به.

وجباته وأكلاته



الشيف هشام باعشن
إلى جانب مجاله الأساسي في ريادة الأعمال فإنه يعد الوجبات العربية وبدأ إعداد الأطباق السعودية أولا ثم انتقل إلى باقي الأطباق الشهيرة والشعبية في المنطقة العربية مستضيفا أحيانا شيفات مشهورين من كل بلد ليقوموا بطهي الطبق معه.

طباخ الريس



الشيف هشام باعشن
أطلق على نفسه لقب "طباخ الريس" بعدما شاهد الفيلم الذي يحمل نفس الاسم للفنان طلعت زكريا وأعجبته شخصية الطباخ وروحها ومن وقتها وأصبح الجمهور ينادونه بنفس الاسم لتميز أطباقه، لكنه أحس فيما بعد أن اللقب كبير فاكتفى باسم هشام باعشن.


السوشيال ميديا

يتابعه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 10 ملايين شخص، ويقدم هشام باعشن خلال هذه الحسابات مجموعة كبيرة من أجمل الوصفات والمأكولات ومن أشهر هذه المأكولات: "قرع محشي رز اوزبكي، سلمون بزيت الصويا، حمص لبناني، فول قلاية، منسف أردني، كرات الحب، بيراني".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022