leftlogo

طرق استخدام أعشاب البحر والتونة ومنتجات الألبان لعلاج الغدة الدرقية

A A A
دايت الغدة الدرقية
مشكلات الغدة الدرقية

الكثير لا يعلم أين توجد الغدة الدرقية في الجسم، ولا حتى أهميتها للإنسان، لكن للغدة الدرقية أهمية كبيرة في حياة الإنسان، ولو أصابها خلل طفيف، فهذا الخلل يؤثر على الجسم بأكمله.

وهي غدة تقع تحت تفاحة آدم، ملفوفة حول القصبة الهوائية بالرقبة، وهي منطقة رقيقة جدا، وتعرف اضطرابات الغدة الدرقية أنها خلل في وظائف الغدة، ولها دور مهم في تنظيم العديد من العمليات في جسم الإنسان.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب

يتجه الكثير من الأشخاص إلى استئصال الغدة أو علاجها بالأدوية، وتهدف العلاجات الطبيعية أو الأعشاب والأطعمة إلى معالجة السبب الجذري لمشكلة الغدة الدرقية، وتتكون مشكلات الغدة الدرقية كنتيجة لسوء التغذية في الأساس أو الإجهاد أو المغذيات المفقودة في الجسم، لهذا تناول الأعشاب والأطعمة يقي من اضطرابات وخلل الغدة الدرقية، ومن تلك الأطعمة ما يلي ـ وفقا لما جاء في موقع Webteb.

أطعمة تقي وتعالج اضطرابات الغدة الدرقية:


1- الشوفان

الشوفان هو أهم الأعشاب والمغذيات التي تساعد في علاج الغدة الدرقية، وفرط نشاطها، فيضبط معدلات إفراز الغدة ويساعد الجهاز الهضمي، كما يتغلب على التعب والإرهاق المسببين لخلل الغدة الدرقية.

2- أعشاب البحر

تعتبر مصدرا طبيعيًا لليود، وهو الداعم بشكل كبير للغدة الدرقية، فلابد من إدراجه في نظامك الغذائي، عن طريق رش عشب البحر على السلطات الخاصة بك أو أطباقك الساخنة مثلها مثل الملح، للحصول على فوائد اليود الموجودة بها.

3- التوت البري

يعمل التوت البري على إعادة ضبط إفرازات الغدة الدرقية، فهو يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تقلل الالتهابات المصاحبة لنشاط الغدة الدرقية، وينشط الجهاز المناعي ويزيد من كفاءة أداء هرمونات الغدة الدرقية.

4- عسل النحل

هو أفضل المكملات الغذائية المهمة التي تخفف التهابات الغدة الدرقية، المصاحبة لفرط نشاط الغدة، ويحافظ على إنتاج الهرمونات داخل الجسم.

نصائح لعلاج الغدة الدرقية بجانب الأعشاب

1- التوقف عن تناول السكر

تعمل السكريات على زيادة الالتهابات في الجسم، ورغم كون السكر يعزز مستوى الطاقة فقط على المدى القصير، لكن الفائدة المرجوة من التخلص من السكر تكون لصالح الغدة الدرقية وتعمل على تحسنها.

2- تناول أطعمة تحتوي على السيلينيوم

يلعب دورا مهما في إنتاج هرمون الغدة الدرقية، والأطعمة الغنية به: لحم البقر، والتونة، والديك الرومي.

3- تناول فيتامين B12

أحد الفيتامينات التي لها تأثير على صحة الغدة الدرقية، فيساعد على معالجة بعض الأضرار التي تسببها أمراض الغدة الدرقية، والأطعمة الغنية به:
- البازيلاء.
- التونة.
- الجبن.
- الحليب أو البيض.
- حبوب السمسم.
- تناول منتجات اللبن والزبادي.

مشكلات في الغدة الدرقية

التوقف عن تناول السكر

تناول التوت البري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022