leftlogo

طرق تخزين البطاطا «مطبوخة ونيئة».. وهذه أفضل أنواعها

A A A
بطاطا 2
بطاطا

تعد البطاطا الحلوة إضافة رائعة لأي وجبة فهي صحية كما أنها سهلة الطهي وسهلة التخزين لأشهر متتالية - إذا كنت تقوم بتخزينها بشكل صحيح، ولا يعد تخزين البطاطا الحلوة أمرًا صعبًا، ولكن هناك عوامل مختلفة يجب مراعاتها نظرًا لارتفاع نسبة السكر فيها. 

اختيار أفضل البطاطا الحلوة للتخزين

هناك أنواع متعددة من البطاطا الحلوة، ليست كلها برتقالية، النوعان اللذان من المرجح أن تراهما في محل البقالة هما الجوهرة، ذات الجلد البرتقالي واللحم البرتقالي، والعقيق الأحمر، الذي يحتوي أيضًا على لحم برتقالي ولكن مع بشرة حمراء داكنة، ويجب اختيار الأنواع الصغيرة إلى المتوسطة الحجم بدون تشققات أو خطوط أو كدمات. 

تخزين البطاطا الحلوة نيئة وغير مطبوخة

قديمًا كان يتم تخزين الخضروات الجذرية في أقبية مرتفعة، ولكن تلك الأيام، وقم بتخزين البطاطا الحلوة النيئة في مكان بدرجة حرارة الغرفة، بين درجة حرارة 10 و15، ويجب إبعادها عن الرطوبة والحرارة والضوء، لأنها إذا تعرضت للرطوبة والضوء، سيبدأون في التبرعم. 


وقد يكون مكان التخزين الجيد عبارة عن خزانة مطبخ باردة غير موجهة ناحية أي مصادر حرارة قوية أو مكان مظلم مثل المخزن، عند تخزينها بشكل صحيح، تتمتع البطاطا الحلوة بعمر افتراضي طويل يصل إلى شهر وربما أطول.


ونصيحة، قاوم إغراء غسل البطاطا الحلوة قبل تخزينها، سيؤدي ذلك إلى تقليل عمر التخزين بشكل كبير وتسريع عملية التعفن، وقم بإزالة الأوساخ المرئية بفرشاة الخضار إذا كنت ترغب في ذلك.


البصل يشبه البطاطا في طريقة التخزين لكن الأفضل أن تحتفظ بكل منها منفصلة في تخزينها، لأن البصل ينبعث منه الكثير من الرطوبة ويسبب فساد البطاطس بشكل أسرع، ولا تحتاج إلى وضعها في خزائن منفصلة أو في أي شيء - فقط احتفظ بها في صناديق منفصلة أو على أرفف منفصلة.

كيفية تخزين البطاطا الحلوة في الفريزر

لا نوصي بتخزين البطاطا الحلوة الطازجة في الفريزر - ستصبح طرية ومائية وخيطية بمجرد إذابتها، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تخزين البطاطا الحلوة لأكثر من شهر ستبقى فيه في مخزن، فإن تجميدها هو أفضل وسيلة، ستستمر في الثلاجة لمدة تصل إلى 12 شهرًا، وما عليك سوى طهيها أولاً باستخدام إحدى هذه الطرق التالية

1- مقطعة إلى شرائح

تقطع إلى شرائح ثم تسلق (بين 10 إلى 15 دقيقة) حتى تصبح طرية لكن متماسكة، ودعها تبرد ثم ضعها في أكياس التجميد البلاستيكية مع إفراغ الهواء منها.

2- مهروسة

تطبخ البطاطا إما عن طريق الغليان أو الخبز، ثم تهرس باستخدام هراسة البطاطس، ويضاف فقط القليل من عصير الليمون لمنعها من التحول إلى اللون البني والتغير الطفيف في اللون، ثم تدخل إلى الفريزر.

3- كاملة

يفكر زيت الزيتون وملح البحر على قشر البطاطا الحلوة، ثم تلف بورق الألمنيوم وتخبز في فرن بدرجة حرارة 220 درجة لمدة ساعة تقريبًا، وبعد أن تبرد تلف بورق القصدير ثم توضع في الفريزر.

بطاطا
بطاطا 3
بطاطا 2
بطاطا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022