leftlogo

طريقة تنظيف آلة صنع القهوة بمواد طبيعية

A A A
القهوة - قهوة - آلة صناعة القهوة - ماكينة القهوة (3)
تنظيف آلة القهوة
هل تعلمين أنّه ينبغي عليك تنظيف وعاء تحضير القهوة لديك كلّ شهر؟.. ليس لإزالة القهوة القديمة العالقة فيه وحسب، بل لأنّ العفن ينمو داخل آلة تحضير القهوة بمجرّد إهمالها.. نعم، كما سمعت "العفن".
كشفت إحدى الدراسات أنّه يوجد في نصف آلات صنع القهوة الاعتياديّة تقريبا فطريّات وخمائر تنمو في خزّانات الماء، ويحتوي حوالي واحد من كلّ عشرة منها على جراثيم الكوليفورم، كما تحتوي القهوة أيضا على الزيوت التي تترك علامات داكنة على وعاء القهوة ويمكن أن تسدّ منفذ التقطير.
إذا سئمت من الاستيقاظ واستخدام وعاء قهوة غير نظيف وتريدين تجنّب نموّ العفن فيه، جرّبي هذا الحلّ السهل والصديق للبيئة، لأنّه سيترك آلة تحضير القهوة لديك نظيفة جدّا، وبالتالي سيمنحك فنجانا لذيذا من ذاك المشروب الرائع.

إليك ما يجب عليك فعله..

1- املئي خزّان الماء في وعاء القهوة بكميّة متساوية من الماء والخل الأبيض المقطّر، فالخلّ منظّف طبيعيّ يحلّل تراكمات الزيوت وينظّف بقايا القهوة، كل ما عليك هو تشغيل دورة التخمير، ثمّ أوقفيها في منتصف الوقت.
2- اتركي الخلّ والماء منقوعان بداخلها لمدّة ساعة؛ حيث يمنحك هذا الوقت الكافي لتنظيف آلة تحضير القهوة على البخار، وبعد مضيّ ساعة واحدة، قومي بتشغيل دورة التخمير واتركي الخل والماء يمرّان عبر دورة التقطير.
3- استخدمي الماء لغسل آلة صنع القهوة بثلاث دورات سريعة، ونشّفي وعاء القهوة سريعا، الآن أصبح بإمكانك شرب كوب قهوة بطعم مركّز!.
القهوة - قهوة - آلة صناعة القهوة - ماكينة القهوة (4)
القهوة - قهوة - آلة صناعة القهوة - ماكينة القهوة (2)
القهوة - قهوة - آلة صناعة القهوة - ماكينة القهوة (5)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022