leftlogo

طريقة شوربة الفراخ في دول العالم.. روسيا بتعملها من العضم وفي اليابان بأعشاب البحر

A A A
شوربة فراخ
شوربة الفراخ حول العالم

تتكون شوربة الدجاج الكلاسيكية من مرق دجاج صافي، مع قطع دجاج أو خضروات، والإضافات مثل المكرونة أو النودلز أو الأرز والشعير، واكتسبت شهرة كبيرة كعلاج شعبي لنزلات البرد والإنفلونزا، ويعتبر في كثير من البلدان طعامًا مريحًا، وهو ضيف دائم في سفرة رمضان، لأنه طعام خفيف على المعدة، حيث يُعد الوجبة الخفيفة الأشهر في العالم، ولنتعرف معًا على تاريخها وطرق تقديمها في موائد العالم.

شوربة الفراخ عبر التاريخ


تم استخدام الدجاج في صنع الحساء في إنجلترا منذ القِدم، وكانت وصفات الحساء التي تحتوي على الدجاج تُنشر بانتظام كوصفات طبية، وقد أدخله الأوروبيون إلى الأمريكتين، واستخدم الدجاج في صنع الحساء من القرن السادس، وفي الولايات المتحدة، تم نشر وصفات الحساء التي تحتوي على الدجاج منذ عام 1824، وقد أنتج المصنعون الأمريكيون وروجوا لمختلف أنواع حساء الدجاج التجارية، وأكثرها شيوعًا كان حساء الدجاج مع المكرونة.

أول كتاب يقدم وصفات حساء الدجاج

وقد قام الطاهي جاك كانفيلد ومارك فيكتور هانسن بتجميع كتاب أطلقوا عليه عنوان "حساء الدجاج للروح"، ونشره في عام 1993، التي تركز فقط على صنع حساء الدجاج بأنواع وطرق مختلفة.

شوربة الفراخ في دول العالم

حساء الدجاج أو "شوربة الفراخ"، هو طبق تقليدي للمطبخ الأوروبي، حيث تستخدم المجتمعات الروسية والبولندية نسبة عالية من مرق الدجاج في حساءها، المصنوع في الغالب من العظام، ويتم تحضيره مع البقدونس والشبت الطازج أو الزعتر، أما في الولايات المتحدة وكندا، غالبًا ما تحتوي شوربة الدجاج على نودلز أو أرز، مما يمنحه الاسم الشائع "شوربة دجاج المكرونة".

وفي بريطانيا تُصنع الشوربة مع الخضار مثل الجزر والكرفس والبصل والدجاج والملح والفلفل، ويصنع في ألمانيا بنفس الطريقة، بينما يقدمها الفرنسيون بمذاق مختلف مع التوابل الفرنسية المخصصة لشوربة الدجاج مثل؛ الزعتر الطازج وورق اللوري أو الغار، والنبيذ الأبيض الجاف والثوم.

ويُقدم طبق من قطع الدجاج الكاملة وكبد الدجاج والقلب مع الخضار والتوابل مثل الفلفل الأسود الكامل وأوراق الغار والملح والفلفل الأسود المطحون، في المجر، ويُعرف حساء الدجاج في اليابان باسم توريجيرو، ويصنع عن طريق غلى أعشاب البحر ووضع قطع من الفراخ مع التوابل اليابانية المميزة، فيما تعتمد العديد من الشوربات الصينية على مرق الدجاج، ويتبل بالزنجبيل والبصل الأخضر والفلفل الأسود وصلصة الصويا والأرز وزيت السمسم.

فوائد شوربة الدجاج


شوربة الدجاج لها العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتين، كلاهما يساعد جسمك على بناء وإصلاح خلايا العضلات والعظام والجلد والدم، وهو أيضًا مصدر غني بالمعادن مثل الحديد، ويحتوي طبق الشوربة على عدد من السعرات الحرارية يقدر بـ36 سعر حراري لكل 100 جرام من الشوربة.  



chicken-soup-2021-08-26-15-25-06-utc
شوربة فراخ

thai-clear-soup-with-chicken-2021-09-03-19-34-34-utc

شوربة فراخ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022