leftlogo

طولها 113 سم| كيف زرع «بستاني» أكبر خيارة في العالم؟.. وإزاي دخلت جينيس؟!

A A A
سباستيان 2
أطول خيارة في العالم

تمتلئ موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالعديد من القصص بالأرقام التي تخص الطعام، وحكاية اليوم لمزارع حصد مؤخرًا الرقم القياسي بامتلاكه لأطول خيارة في العالم.

أطول خيارة في العالم

البستاني الهاوي سيباستيان سوسكي، هو المالك الجديد لأطول خيار في العالم، وعلى الرغم من الصيف الحار في المملكة المتحدة، كان سيباستيان - الذي ولد في بولندا ولكنه يعيش الآن في ساوثهامبتون - قادرُا على التعامل مع رقعته الرائعة من الخيار وإنتاج كمية ضخمة بقياس 113.4 سم (3 قدم 8.6 بوصة)، متغلبا على الرقم القياسي السابق بمقدار 6.4 سم (2.5 بوصة).


وبحسب الموقع الرسمي لموسوعة جينيس، كان سيباستيان يزرع فواكه وخضروات كبيرة بمساعدة زوجته ريناتا لمدة سبع سنوات وهو متطوع في الاتحاد الأوروبي لمزارعي الخضروات العملاقة (EGVGA) - وهي مجموعة دعم لمحبي عمالقة الحدائق - وهو الآن مسؤول دولي في كومنولث القرع العظيم (GPC).

أرقام قياسية للخضروات


بحسب الموقع فقد سجل سباستيان بعض الأرقام القياسية الوطنية في وقته كمزارع وقال سيباستيان: "لقد زرعت خيارًا كبيرًا ولكن لم يكن طويلًا بما يكفي للتغلب على حامل لقب جينيس للأرقام القياسية".


ويواصل قائلا: "إن زراعة خيار طويل جدا هو عمل محفوف بالمخاطر، إذا قطعت في وقت مبكر جدا، فلن يكون لديك رقم قياسي، ولكن إذا تركته لفترة طويلة، فإنك تدخل منطقة الخطر، أنت تخاطر بتعفن خيارك أثناء نموه - فأنت لا تريده أن ينفجر عليك".


قطع سيباستيان خياره بالحجم الكبير في الوقت المناسب، وعلى الرغم من أنه بدأ يتحول إلى اللون الأصفر، إلا أنه لا يزال سليما، وسيبقى لمدة 10 إلى 12 يومًا أخرى.

تتبع تاريخ البذور

سيباستيان بستاني شغوف في أوقات فراغه، عندما لا يقوم بتعبئة وشحن الخيار لكسب لقمة العيش حيث أنه فضولي بشأن نسب بذوره، وتتبع تاريخ البذرة التي حملت خياره الذي حطم الرقم القياسي.


"لقد تعقبت البذرة 15 عاما إلى الوراء لعينات محطمة للأرقام القياسية من المملكة المتحدة إلى ألمانيا إلى بولندا والعودة إلى المملكة المتحدة مرة أخرى"، كما يوضح سباستيان.


وقال "لقد وصلتني هذه البذور من Piotr Holewa - أكبر مزارع في بولندا، والذي يمكن أن يصل طول خياره إلى 99 سم - عبر ديفيد توماس وبيتر جلازيبروك".

سباستيان 2
أطول خيارة في العالم

@guinnessworldrecords
Longest cucumber 🥒 113.4 cm (3 ft 8.64 in) grown by Sebastian Suski 🇵🇱🇬🇧
♬ original sound - Guinness World Records

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022