leftlogo

«طولها 14 متر».. السويسريون يصنعون أكبر فطيرة بطاطس في العالم

A A A
روستي 2
أكبر فطيرة روستي في العالم

اعتدنا أن نرى تحديات الطعام تفوق تصور أي شخص على صنعها، فهناك أكبر بيتزا تم صنعها وأكبر ساندوتش سجق وأكبر حلوى تشيز كيك، ومؤخرًا كان هناك تحديًا أمام السويسريون لصُنع أكبر فطيرة بطاطس في العالم.

أكبر فطيرة روستي في العالم


قالت نقابة المزارعين السويسرية (USP)، إن أكبر روستي في العالم - فطيرة البطاطس السويسرية التقليدية - تم قليها في برن يوم الاثنين، محطمة الرقم القياسي السابق، حيث أعلن ماركوس ريتر، رئيس جامعة جنوب المحيط الهادئ، عن رقم قياسي جديد في روستي يبلغ 13.7 مترًا مربعًا، والذي تفوق بسهولة على الرقم الذي تم تسجيله في عام 1994 في ثون بوسط سويسرا، عندما تم صنع فطيرة مساحتها ثلاثة أمتار مربعة.

 

الحشد المحظوظ الذي أتى للروستي

بمجرد طهيها، تم تقديم أجزاء من الفطائر العملاقة إلى الحشد الكبير المجتمعين ليشهدوا هذا العمل الكبير على الرغم من كونها رمزا للمطبخ في الجزء الناطق بالألمانية من سويسرا، فقد تطور طبق الروستي ليصبح طبقًا وطنيًا.


لكن في محاولة رمزية للتغلب على هذا الانقسام، تم حصاد البطاطس المطبوخة يوم الاثنين من كل منطقة في سويسرا، حسب نقابة المزارعين السويسرية.

أكبر كمية بطاطس

تم استخدام حوالي 1350 كيلو جرامًا من البطاطس لصنع الفطيرة، وبحسب ماركوس ريتر، قال "حطمت سويسرا بأكملها هذا الرقم القياسي، مع البطاطس من جميع أنحاء البلاد، من جميع الكانتونات، وإنه رمز قوي للغاية".


كان الروستي طبقا تقليديا للمزارعين في المناطق الريفية في سويسرا، وكان يتم تناوله في وجبة الإفطار لإعداد الجسم للعمل البدني اليومي، وفي الوقت الحاضر، أصبح رمزا للمطبخ السويسري مثل فوندو أو الراكليت.

روستي 1
روستي 2
روستي 3
روستي 4
روستي
أكبر فطيرة روستي في العالم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022