leftlogo

طول عمرنا بناكلها بس عمرنا ما عرفنا معناها .. يعني إيه "كيت كات"؟

A A A
5odlk break
شوكولاتة كيت كات

 

في الحقيقة  أن شوكولاتة "كيت كات" مع طبقات الويفر المقرمشة والشوكولاتة الناعم ظهرت في أمريكا في 1935 ولكنها اكتسبت شهرتها وأصبحت من أهم الشوكولاتة المتواجدة  بقوة في سوق الشوكولاتة العالمي مؤخراً، يتم الاستمتاع بهذه الشوكولاتة في جميع أنحاء العالم، ولا شك في ذلك ولكن هل سألت نفسك يومًا لماذا كيت كات ولماذا أُطلق عليها هذا الاسم؟ نقلا عن موقع Reader's digest عن قصة شوكولاتة "كيت كات".

الناس فاكرة إيه عن كيت كات؟

 


والحق يقال، هناك العديد من النظريات وراء اسم بار كيت كات.
 يدعي البعض أن الشوكولاتة سميت تيمنًا باسم نادٍ في إنجلترا إسمه Kit-Cat وكان لهذا النادي سقوف منخفضة لدرجة انه إذا أراد أحد تعليق صورته يضطر إلي قص جزء منها لكي تتناسب مع الحائط، لذا لا يمكنه استيعاب سوى اللوحات ذات الحجم المحدد، والذي يُشار إليه تاريخيًا باسم "حجم القطط" أو kit-Cat".



رواية أخري تقول أن Kit-Cat أو Kit-Kat، في أماكن أخرى في القرنين 17 و 18، كان أيضًا اسم مجلة في ولاية بنسلفانيا، نشرتها شركة Keighton Bros وكانت تُطبع أسبوعيا وكانت مجلة للمنزل وبيعت مقابل 50 سنتًا.
رواية أخيرة أن  Kit Kat هي الاختصار لعبارة " Keep In touch, Kappa Alfa. Theta" وهو اسم أخوية كانت ترأسها زوجة مخترع  شوكولاتة كيت كات.

إية الحقيقة وراء كيت كات؟

 


ولكن بالرغم من كل هذه الأساطيرعن كلمة كيت كات مازال السؤال قائم، ماذا تعني كيت كات والإجابة الحقيقية جائت من شركة Nestle المصنع لشوكولاتة كيت كات.


وفقًا لشركة Nestle، صاغ Joseph Rowntree صانع الحلويات الاسم رسميًا وبدأ في بيع الشوكولاتة في عام 1935 ومع ذلك، تقول شركة Nestle أيضًا أن "الاسم ظهر لأول مرة على مجموعة متنوعة من الشوكولاتة التي صنعهاٌ Rowntree خلال عشرينيات القرن الماضي" وجاء هذا الاسم رسميًا من نادي Whig الأدبي في القرن 18 بعنوان رجل يُدعى كريستوفر كاتلينج - أو Kit Cat ويبدو أن هذا قد يكون الأصل الحقيقي لاسم كيت كات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022