leftlogo

عادات تؤدي إلى نتائج عكسية في الدايت.. منها التمارين وتناول البروتين

A A A
ممارسة الرياضة
تمارين رياضية

في رحلة بحثك عن الوصول لوزن مثالي، تحاول تناول الأكل الصحي والذهاب إلى صالات الجيم، أملا في العثور على ما يساعدك للوصول إلى أهدافك، وأثناء هذه التحديات قد تمارس عادات خاطئة تأتي بأثر عكسي على جسمك، وإليك بعضا منها في السطور التالية. 


لعب الكارديو فقط 

تظهر دراسات لا حصر لها أن المشي  وحده لن يجعل الدهون تذوب، حيث لا يحتاج الأشخاص إلى ممارسة تمارين الكارديو "المشي" لمدة ساعة باعتبارها تمرينهم الوحيد، ومع ذلك يمكنك لعب الكارديو مع التمارين الهوائية ورفع الأثقال ليكون أفضل تمرين لفقدان الوزن.


تناول كميات أقل

يمكن أن يؤدي تخطي وجبات الطعام أو تقييد نفسك بأجزاء صغيرة إلى نتائج عكسية، ما يؤدي إلى ثبات الوزن أو التسبب في زيادته، وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكنك تحتاج إلى تناول الطعام لفقدان الوزن، وفي الواقع تحتاج إلى تناول المزيد من العناصر الصحية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. 


توقع نتائج فورية

تجنب الشعور بالإحباط إذا لم تفقد الوزن بشكل سريع، وسيحاول البعض إقناعك باتباع قواعد معينة للوصول إلى وزن مثالي، وهذا ليس صحيحًا، فالصبر هو المفتاح. 


تناول البروتين أو الامتناع عنه

قد يدفعك التقليل من تناول البروتين إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فعندما تناول المشاركون نظامًا غذائيًا عالي البروتين، استهلكوا في المتوسط 575 سعرًا حراريًا أقل مما كانوا عليه عندما تناولوا كمية أقل من البروتين، لكن عليك أيضا ألا تبالغ في تناول البروتين، فالكثير منه يتم تخزينه في الجسم على شكل دهون، ويجب أن تتناول النساء 46 جرامًا من البروتين يوميًا، بينما يجب أن يتناول الرجال 56 جرامًا. 


ممارسة الرياضة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن تؤذي التمارين بقدر ما تساعد، وقد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى الإصابة بالإرهاق، ما قد يعيق عملية فقدان الوزن. 


عدم الانغماس في أي شئ

نحن بطبيعة الحال نريد ما لا نستطيع الحصول عليه، لذلك التقييد يخلق ضغوطًا في الجسم، ويجعله يتطوق إلى الشيء ذاته الذي تحاول تجنبه، فبدلاً من حرمان نفسك من الحلويات، يمكنك اتباع خطة 80-20، والتي تعتبر أن الأطعمة الصحية تشكل 80% من نظامك الغذائي، ولا يزال بإمكانك الاستمتاع بتناول الأطعمة المفضلة لديك في 20%.

بروتين 
06_Prevent_Myths-About-Skin-Tags-You-Need-to-Stop-Believing_425867422_Andrii-Kobryn
ممارسة الرياضة أكثر من اللازم 
15-Weight-Loss-Mistakes-Nearly-Everyone-Makes-2
عدم الانغماس في أي شئ 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022