leftlogo

عادات غذائية هتغير حياتك للأفضل لو عاوز تخس.. اكتب ما تأكله

A A A
أعشاب لتقوية المناعة
تناول الأعشاب لزيادة الحرق
عندما يتعلق الأمر بجسم صحي، فيجب التركيز على نمط الغذاء، لخسارة الوزن والحصول على شكل أكثر رشاقة، ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق مختلفة، بما فيها ممارسة الرياضة، إلى جنب النظام الصحي، ويمكن لعادات الشرب والأكل التأثير بشكل كبير على وزنك، وقد تشعر في بعض الأحيان أن رحلة إنقاص وزنك تبدو وكأنها طريق مسدود، فهنا لابد من تغيير روتينك حتى تحصل على أهدافك، والخبر السار هو أن عادات الأكل يمكنها أن تساعدك على خسارة الوزن ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this not that.

1- اكتب ما تأكله

تمنحك رؤية تناولك للطعام على الورق منظورًا جديدًا تمامًا لما تأكله والكمية التي تتناولها، فاعمل على تسجيل استهلاكك للطعام على مدار اليوم، حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يسجلون ما يأكلون يخسرون ضعف الوزن الذي يفقده أولئك الذين لا يفعلون ذلك، فهذا الروتين يحملك المسئولية ويجعلك على دراية بما تأكله.

2- تناول الطعام بشكل أقل من المعتاد

تناول الطعام بشكل أقل في كل وجبة تتناولها يجعلك تشعر بالتحسن، وهذا الروتين يجعلك تفقد الوزن بشكل أفضل، ويساعد ذلك على خسارة 2 كيلو جرام شهريا.

3- املأ نصف طبقك بالخضروات المطهية على البخار

استبدل المكونات غير الصحية في أطباق وجباتك بالخضروات الصحية، فالخضروات منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، لاسيما بإضافة الليمون والتوابل بدلاً من الزبدة أو الصلصة؛ ويحافظ على وزنك أقل ويجعلك أكثر صحة، لاسيما وأنه يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة.

4- تناول الوجبات المفضلة بكميات قليلة

قم بتضمين وجباتك المفضلة لكن عليك ألا تسرف في تناولها، نعم لا تحرم نفسك منها، وتناولها بشكل أقل؛ هذا يجعلك تخسر الوزن.

5- تناول الأعشاب المساعدة على الحرق

تناول المشروبات التي تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، ومنها الشاي الأخضر والقرفة، التي تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم، وبالتالي خسارة بعض السعرات الحرارية ونزول الوزن.

تناول الأعشاب لزيادة الحرق
أملا طبقك بالخضروات


اكتب ما تأكله
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022