leftlogo

عاملة دايت ومبتخسيش هنقولك السبب.. السر في الأكل

A A A
دايت TLC
فوائد وأضرار الأنظمة الصحية
وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن غالبا ما بالغوا في تقدير مدى صحة نظامهم الغذائي، وهي فجوة يمكن أن تدمر جهود إنقاص الوزن.
وقالت دراسة: "وجدنا أنه بينما يعرف الناس عموما أن الفواكه والخضروات صحية، فقد يكون هناك انفصال بين ما يعتبره الباحثون والمتخصصون في الرعاية الصحية نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا مقارنة بما يعتقده الجمهور نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا".

ارتفاع عدد متبعي الأنظمة الصحية 

الكاتبة جيسيكا تشينج، حاصلة على درجة الدكتوراه، وزميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم الأوبئة في كلية هارفارد تي إتش تشان، للصحة العامة والطب الباطني العام في مستشفى ماساتشوستس العام، وكلاهما في بوسطن، بأمريكا، قالت إن حوالي نصف البالغين في الولايات المتحدة يحاولون إنقاص الوزن كل عام.
وأضافت: "ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة يحاولون إنقاص الوزن كل عام، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) (PDF)، حيث تحاول الغالبية تناول المزيد من الفواكه والخضروات والسلطات، وهذه منطقة يحتاج معظم الأمريكيين إلى تحسينها، حيث وجد تقرير CDC (PDF) الذي نشر في يناير 2022 أن حوالي 1 من كل 8 بالغين فقط يستهلكون 1.5 إلى 2 كوب من الفاكهة يوميا، وأن 1 من كل 10 يأكل 2 إلى 3 أكواب يوميا من الخضار، بما في ذلك البقوليات.

التحدي


لا يدرك معظم الناس مقدار ما يمكن أن يستخدمه التغيير والتبديل في نظامهم الغذائي
لمعرفة كيف تتوافق تصورات الناس عن عاداتهم الغذائية مع الواقع، وجرى اختيار 116 بالغا تتراوح أعمارهم بين 35 و58 عاما في منطقة بيتسبرج كانوا يحاولون إنقاص الوزن.
التقى المشاركون في الدراسة مع اختصاصي تغذية لمناقشة تغذيتهم، ثم تتبعوا ما يأكلونه ويشربونه كل يوم لمدة عام واحد على تطبيق Fitbit، كما قاموا بوزن أنفسهم يوميا وارتدوا جهاز Fitbit لتتبع نشاطهم البدني. 
قام الباحثون بتقييم الأنظمة الغذائية للمشاركين في بداية الدراسة ونهايتها ومنح كل شخص درجة مؤشر الأكل الصحي (HEI) بناء على أنواع الأطعمة التي أبلغ المشاركون عن تناولها.
عندما انتهت التجربة لمدة عام واحد، استخدم المشاركون مؤشر HEI لتقييم جودة نظامهم الغذائي، وكان التقييم الذاتي لنظامهم الغذائي في البداية بمثابة "نظرة إلى الوراء" حيث سجلوا كلا من نظامهم الغذائي في البداية والنهاية في نهاية الدراسة؛ كان الاختلاف في درجات البداية والنهاية هو التغيير الملحوظ في نظامهم الغذائي.

نتائج الدراسة

وجد المحققون أن 3 من أصل 4 نقاط للمشاركين كانت مواقفهم ضعيفة، ما يعني أن الصحة العامة لنظامهم الغذائي لا يتوافق مع تقييمات الخبراء.
عند الحكم على التغيير في نظامهم الغذائي على مدار الدراسة التي استمرت 12 شهرا، قام 1 فقط من كل 10 مشاركين بتقدير مدى تحسن عاداتهم الغذائية بشكل صحيح.

فوائد الأنظمة الصحية

يمكن ربط أكثر من ثلثي الوفيات المرتبطة بأمراض القلب في جميع أنحاء العالم بخيارات الطعام، وفقا لدراسة نشرت في أكتوبر 2020 في European Heart Journal Quality Care Clinical Outcomes، وقدر مؤلفو الدراسة أنه كان من الممكن تجنب 6 ملايين حالة وفاة من خلال اتباع نظام غذائي أفضل.
توصيات حول مكان العثور على معلومات موثوقة حول المحتوى الغذائي للأطعمة المختلفة.

الإرشادات الغذائية:

- تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات.
- اختر الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة.
- اختر مصادر البروتين الصحية.
- استبدل منتجات الألبان الخالية من الدسم وقليلة الدسم بالإصدارات كاملة الدسم.
- إذا كنت تأكل اللحوم، اختر القطع الخالية من الدهون.
- استخدم الزيوت النباتية السائلة بدلا من الزيوت الاستوائية والدهون الحيوانية.
- اختر الأطعمة قليلة المعالجة بدلا من الأطعمة فائقة المعالجة.
- قلل من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر المضاف.
- اختر الأطعمة التي تحتوي على القليل من الملح أو بدون ملح.
- الحد من تناول الكحوليات أو تجنبها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022