leftlogo

عامل دايت وجسمك محتاج بروتين.. 3 مصادر ممكن تساعدك منها الأسماك

A A A
health
أفضل أنواع البروتين للجسم
حيرة يقع فيها متبعي الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، بسبب نوع البروتين الأفضل لمساعدتهم على فقدان الوزن ومد جسمهم بالفوائد الصحية التي يحتاجونها، وإليكم في السطور التالية أفضل أنواع البروتين.

الأسماك

الأسماك من البروتينات المشبعة وسهلة الامتصاص، وبالتالي من أكثر أنواع البروتينات فائدة وتساعد على إنقاص الوزن أثناء اتباع حميات غذائية، ومن أفضل الأنواع التي يمكن تناولها سمك الماكريل والبلطي، مع الحرص على تناول السمك مشوي وتجنب المقلي تمامًا، ومع الأسماك يمكنك تناول طبق سلطة، حيث يمد الجسم بكمية من الألياف لا بأس بها تجعلك تشعر بالامتلاؤ لفترة طويلة. 

الدجاج

يمكن تناول صدور الدجاج منزوع الجلد أثناء اتباع الدايت، والابتعاد عن الورك لما يحتويه من سعرات حرارية أعلى من الصدر، مع الحرص على تناوله بطريقة مناسبة للدايت إما مشوي أو مسلوق، كما أن الدجاج لا يسبب مشكلات للجسم ولا للمعدة. 

اللحوم الحمراء

الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، يسبب ترسب حامض اليوريك في الجسم مسببًا الإصابة بمرض النقرس، لذلك من الأفضل تجنب الإفراط في تناولها، والاكتفاء بتناول قطعة صغيرة مرتين في الأسبوع لتجنب الإصابة بالأمراض أو حدوث اضطرابات بالمعدة.

البروتي النباتي 

تشير دراسات المركز القومي للبحوث، إلى أنه من الجيد أيضًا تناول البروتينات النباتية مثل الفول والعدس وغيرها أثناء اتباع أنظمة انقاص الوزن، حيث الجسم يحتاج لها ولكن مع الحرص على تحضيرها بطرق مناسبة للدايت.

نصائح لاتباع نظام غذائي جيد

1- يفضل تناول الخبز البلدي والأسمر والابتعاد عن الأنواع الآخرى المُحضرة بالدقيق الأبيض لاحتوائها على كربوهيدرات غير مفيدة للدايت.  
2- الحرص على تناول الخضروات والفواكه أثناء اتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن. 
3- الحرص على تحضير الطعام بطرق صحية خالية من الزيوت والدهون لتجنب زيادة الوزن.

أسماك 

صدور الدجاج 

لحوم حمراء 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022