leftlogo

عامل دايت وعايز تمنع العيش.. 7 بدائل للخبز منخفضة الكربوهيدرات

A A A
عيش دايت - خبز دايت - جلوتين
بدائل الخبز
كم مرة احتجت فيها تناول الخبز وامتنعت عنه في آخر لحظة بسبب الكربوهيدرات البسيطة الموجودة فيه والتي تتكسر بسرعة وتتحول إلى سكريات وسعرات حرارية عالية، وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات مصدر مهم للجسم، ولكن يمكن تناول الكربوهيدات المعقدة بدلًا من البسيطة، ولأننا نعلم كثيرًا أهمية الخبز في وجباتنا، إليكم بعض البدائل الصحية للخبز. 

الخس وجميع الأوراق الخضراء 

تعتبر الخضروات ذات الأوراق الكبيرة مثل الخس بدائل رائعة للخبز، إذ يمكنك تناول هذه الخضروات مع طبقة من  اللحوم أو الأجبان، ويمكن أيضًا استخدام الورقة كغطاء، لتجميع كل شيء معًا، وأوراق الخس عادة تكون طازجة وهي أقل في السعرات الحرارية. 

خبز القرنبيط وقشرة البيتزا 

يمكنك استخدام القرنبيط بعد طحنه بالكامل وطهيه  وخلطه مع البيض حتى يشبه العيش، وإضافة الجبن والتوابل قبل أن يتم تسويتها وخبزها، وهو بديل رائع للخبز، كما أنه منخفض الكربوهيدرات. 

البيض 

نعم قرأت صح! يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، وهو بديل للخبز، كما أنه غني بالبروتين، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وعلى سبيل المثال عند تناول البرجر، يمكن أن يحل البيض المقلي محل الخبز. 

خبز العجين 

خبز العجين المخمر مصنوع من الحبوب المخمرة، وعملية التخمير مختلفة عن التكرير، الذي يجرد الخبز من جميع فوائده، في حين أن التخمير يحافظ على جزء منه، وهو أسهل في الهضم وأكثر تغذية من الخبز العادي لاحتوائه على حمض اللاكتيك. 

البطاطا الحلوة 

شرائح البطاطا الحلوة المطبوخة تعتبر بديلاً ممتازًا للخبز خاصة مع البرجر، ويمكن استخدامها أيضًا في مجموعة متنوعة من وصفات الخبز، ويمكن استخدامها كبديل للبطاطس أيضًا. 

تورتيلا الذرة 

يمكنك صنع التورتيلا سواء بالقمح أو الذرة، ولكن تورتيلا الذرة خالية من الجلوتين ولكنها غنية بالألياف، مما يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص الذين لديهم حساسية من الجلوتين.

أضرار الخبز العادي 

غالبية الخبز الموجود حولنا مصنوع من القمح المكرر، والذي يتم تجريده من معظم الألياف والمواد الغذائية، ما قد يتسبب في ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، ويؤدي إلى حصول الجسم على مزيد من السعرات الحرارية، وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يتحملون الجلوتين، وهو بروتين موجود في القمح، وهذا يشمل المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الجلوتين.

خبز مصري 

بيض 

بطاطا 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022