leftlogo

عامل دايت ونفسك تاكل برة البيت.. اطلب مشوي أو مطبوخ على البخار

A A A
تناول الطعام في المطعم
حيل رائعة لو عامل دايت وعايز تاكل خارج المنزل

أثناء الدايت يعتبر تناول الأطعمة خارج المنزل أمرا صعبا للغاية، بسبب الخوف من إفساد الدايت، وربما تزداد وزنا نظرا لطبيعة الأطعمة التي تقدم في المطاعم والتي تكون عادة غنية بالسعرات الحرارية، لكن هذا لن يمنعك بعد الآن من تناول الطعام في المطاعم خارج المنزل، فلا تقلق حيال هذا.

ومن خلال السطور التالية في "Food Today" نكشف بعض الأسرار والحيل حتى لا تفسد الدايت وتتناول الطعام المفضل خارج المنزل دون تأنيب ضمير، فيمكنك تطبيق الحيل التالية عند حاجتك لتناول الطعام في المطاعم خارج المنزل حتى لا تفسد الدايت ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

حيل تناول الطعام خارج المنزل أثناء الدايت:

1- الاطلاع على المنيو قبل الذهاب إلى المطعم

عندما تقرر الذهاب للعشاء أو الغداء خارج المنزل في أحد المطاعم، فقط اطلع على المنيو قبل الذهاب إلى المطعم، حتى لا تتفاجأ بأطباق غير اصحية، فيمكنك اختيار وتحديد أطباقك قبل الخروج من المنزل واختيار أطباقك الصحية من ضمن المنيو، حتى لا تكون مجبرا على إفساد الدايت الذي تتبعه وبالتالي زيادة الوزن، فيمكنك معرفة كل ما هو متاح من خلال الإنترنت، وتحديد ما يناسب الدايت الخاص بك، ويمكنك اختيار الأطباق التي تناسب سعراتك الحرارية، واختيار المطعم الذي يقدم الأطباق الصحية.

2- تناول وجبة خفيفة صحية قبل الخروج من المنزل

قبل الذهاب إلى المطعم يمكنك تناول وجبة خفيفة في المنزل، والوجبة الخفيفة ليست أي شيء حتى لا تكتسب سعرات إضافية، ويفضل أن تكون عبارة عن مكسرات صحية كاللوز أو الجوز المشوي، وهي إحدى طرق منع الإفراط في تناول الطعام بالمطعم أثناء تناول الوجبة.

3- اطلب الطعام المشوي أو المطبوخ على البخار

هذه الخطوة الأكثر أهمية وأنت خارج المنزل، فيجب أن يكون طعامك مطهيا على البخار او مشويا، والابتعاد نهائيا عن الأكلات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون غير المشبعة، وكذلك الأطباق الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل المكرونة والخبز، واطلب أكلات الكيتو أو الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات من منيو المطعم.

4- تناول السلطة

لا تنسى تناول السلطة، فهي وجبة مكونة من الخضروات التي تجعل وجبتك صحية، وتمنعك من الإفراط في الأكل، وبالتالي تقليل إجمالي السعرات الحرارية والحفاظ على الدايت وفقدان الوزن، إلى جانب أنها ستزودك بالألياف الضرورية المفيدة للجسم.

حيل حتى لا يفسد الدايت 

تناول السلطة 

 اطلب الطعام المشوي أو المطبوخ على البخار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022