leftlogo

عاوز تتخلص من النحافة.. 8 أطعمة صحية تزيد الوزن بشكل سريع

A A A
حساسية الطعام - الإصابة بالحساسية - الحساسية  - حساسية (4)
أكلات لعلاج النحافة
يتناول الناس المكملات الغذائية المختلفة والأطعمة غير الصحية لزيادة الوزن بسرعة دون البحث المناسب، على الإنترنت ستجد العديد من أنظمة الحمية لفقدان الوزن، لكنك لن تجد الكثير لزيادة الوزن، ومشكلة النحافة كزيادة الوزن تؤرق بال من يعاني منها، ويكون لها كثير من المشاكل الصحية، ونحن هنا لنخبرك عن أطعمة صحية.

1- الحليب كامل الدسم

الحليب غذاء متكامل لأنه غني بجميع العناصر الغذائية الضرورية لجسمنا، ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات والدهون والمعادن والفيتامينات، كما  إنه مصدر بروتين الكازين ومصل اللبن، الذي يساعدك على إضافة كتلة عضلية لجسمك. 

2- الأرز 

الأرز هو أحد المصادر الصحية للكربوهيدرات الضرورية لزيادة الوزن، ويعتبر ذو سعرات حرارية عالية، حيث يوفر كوب واحد من الأرز حوالي 200 سعرة حرارية تساهم في زيادة الوزن. 

3- الفواكه المجففة

يمكن أن يكون تناول الفواكه المجففة مفيدًا لزيادة الوزن، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والبروتينات والسعرات الحرارية والمغذيات الأخرى، وتحتوي جميع أنواع الفاكهة المجففة على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي ما يجعلها رائعة لاكتساب الوزن. 

4- عصائر منزلية  

العصائر المصنوعة في المنزل أكثر صحة من مكملات البروتين الجاهزة، التي تساعد في زيادة الوزن بسرعة، مثل مخفوق البندق بالشوكولاتة والموز والفانيليا والشوكولاتة والبندق وغيرها.

5- اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء هي مصدر غني بالبروتين الذي يساعد على بناء عضلاتك وزيادة وزنك، وتحتوي على الليوسين والكرياتين، وهي عناصر مغذية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز كتلة العضلات، كما تحتوي على البروتين والدهون، ما يعزز زيادة الوزن.

6- الأسماك الدهنية 

الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات، وسوف تساعدك على زيادة الوزن وتقوية مناعتك أيضًا، ويعد أوميجا 3 الموجود في هذه الأسماك أفضل مصدر مهم لزيادة الوزن. 

7- البطاطس والنشا 

تعتبر الأطعمة النشوية مثل البطاطس والذرة خيارًا شهيرًا ولذيذًا لزيادة الوزن بسرعة، كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تزيد من مخزون الجليكوجين في العضلات، بالإضافة إلى النشا.

8- الدهون والزيوت الصحية  

الزيوت الصحية غنية بالسعرات الحرارية، ويمكن إضافة هذه الزيوت إلى تتبيلة السلطة على سبيل المثال، وكأساس للتوابل أو للطهي، كزيت الأفوكادو وزيت الزيتون البكر الممتاز وزيت جوز الهند، وهي ثلاثة زيوت صحية تساعد في زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها وبالتالي زيادة الوزن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022