leftlogo

"عايز تاكل لازم تدفع".. قرارات جديدة لمارك زوكربيرج تغضب موظفي فيسبوك... ماذا فعل؟

A A A
12339448_10153250646243779_8213496955772660299_o
مارك زوكربيرج

يبدو أن مارك زوكربيرج مازال يبحث عن طرق مختلفة لخفض النفقات داخل شركة "ميتا" أو "فيسبوك" سابقا، فبعد خطوة تسريح عدد كبير من الشركة، نشر موقع India Today تقريرا يكشف فيه عن اتخاذ "مارك" قرارات بشأن كافيتريا أو مطعم الشركة، فبعد أن كان المطعم يقدم خدماته من وجبات ومشروبات بشكل مجاني لموظفي الشركة تقرر وقف جميع هذه الخدمات، و يقال إن Meta، المعروفة سابقًا باسم Facebook، تقطع العديد من الامتيازات المكتبية بما في ذلك الحد من الطعام والوجبات الخفيفة المجانية في الكافتيريا.

ووفقًا لآخر تقرير، واجهت Meta شكاوى من الموظفين بشأن التخفيضات في الامتيازات المكتبية.

رد فعل مفاجئ من الموظفين!


وفقًا لتقرير صادر عن The New York Times، أعرب العديد من موظفي Meta عن عدم رضاهم عن تراجع خيارات الكافتيريا، بما في ذلك نقص الوجبات الخفيفة والحبوب في المكتب، فضلاً عن إلغاء خدمات الطعام المجانية وغيرها من المزايا، بالإضافة إلى تقليل خيارات الكافتيريا.

وقامت Meta أيضًا بقطع الامتيازات المكتبية الأخرى مثل خدمات الغسيل والتنظيف الجاف المجانية، ومزايا الصحة، كما قامت الشركة أيضًا بتعديل خدمة العشاء المجانية، في محاولة لخفض التكاليف.

 

عام الكفاءة

تأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي تواصل فيه Meta جهودها لخفض التكاليف في ظل "عام الكفاءة" الذي وضعه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج العام الماضي، وأعلنت الشركة عن تسريح أكثر من 11000 عامل، وفي مارس من هذا العام، كشفت عن خطط لإلغاء 10000 وظيفة أخرى في المستقبل القريب.

وبحسب ما ورد أثرت عمليات التسريح المعلقة والمخاوف بشأن مستقبل الشركة سلبًا على معنويات الموظفين، حيث يشعر بعض الموظفين بعدم اليقين والقلق بشأن أمنهم الوظيفي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022