leftlogo

عايز تاكل من غير ما تتخن.. 9 فواكه صديقة للكيتو دايت

A A A
فاكهة  البوملي
فوائد صديقة للكيتو دايت
إذا كنت تتبع نظام كيتو الغذائي، فأنت تعلم أنه يتطلب منك الانتباه إلى الأطعمة والسعرات الحرارية التي تأكلها، ويعتمد الكيتو دايت على تناول ما بين 5 إلى 10% فقط من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات، من أجل البقاء في الحالة الكيتونية، وهي الحالة التي يحرق فيها جسمك الدهون بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة. 
وبينما تعتبر الفاكهة غذاءً صحيًا يعطيك الطاقة اللازمة، فهي تحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات نظرًا لاحتوائها على السكريات الطبيعية لذا يجب عليك الانتباه إلى نوع الفاكهة المناسبة لنظامك الغذائي، وفيما يلي بعض الفاكهة الصديقة للكيتو.

1- الأفوكادو 

لا تحتوي ثمرة الأفوكادو على 15 جرامًا من الدهون الصحية للقلب فحسب، بل تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات.

2- جوز الهند

جوز الهند مليء بالألياف الصحية المفيدة للأمعاء، بالإضافة إلى ذلك يحتوى لحم جوز الهند على الدهون التي ستفيدك حتمًا أثناء اتباعك لنظام الكيتو. 

3- التوت 

يحتوي توت العليق على كمية كبيرة من الألياف كما أنها من الفواكه المضادات للأكسدة، والالتهابات، وهي قليلة الكربوهيدرات. 

4- الفراولة

الفراولة من الفواكة قليلة الكربوهيدرات، الصديقة للكيتو كما أن الفراولة تقلل من مقاومة الأنسولين، وقد وجد أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

5- الطماطم

مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وهي إضافة رائعة إلى نظام كيتو الغذائي الخاص بك.

6- الليمون

قد يفعل المعجزات لمستويات الكوليسترول، كما أنه يخفض مستويات الدهون في الدم، وهو ما تحتاجه عند اتباع الكيتو.

7- الكمثرى الخضراء

تحتوي الكمثرى المتوسطة على 25 جرامًا من الكربوهيدرات، ولكنها تحتوي على أكبر قدر من الألياف مقارنة بأي فاكهة أخرى ونسبة من الدهون الصحية الصديقة للكيتو دايت.

8- العنب 

من المهم زيادة تناول الفاكهة والخضروات في هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات للاستفادة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف التي تزيد طاقة وحرق الدهون من الجسم، ويتم استبعاد العنب في بعض الأحيان من قوائم الفاكهة لاحتوائه على نسبة أعلى قليلاً من الكربوهيدرات الصافية، ولكن ضع في اعتبارك أن نصف كوب يحتوي على حوالي من 8 إلى 11 جراما كربوهيدرات صافية، لذلك يمكن تضمينها بالفعل بكميات صغيرة.

9- الرمان

يحتوي على مغذيات نباتية تحمي أجسامنا من الأمراض المختلفة، كما أنها قليلة الكربوهيدرات وغنية بالألياف.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022