leftlogo

عايز مشروبات منعشة وصحية في فصل الصيف؟.. هنقول لك أهم 5 مشروبات صيفية

A A A
مشروبات
مشروبات صيفية

في فصل الصيف الحار، تناول المشروبات المنعشة أمر ضروري للترطيب والتخفيف من حرارة الجو، وفي ذات الوقت تكون صحية وطبيعية وآمنة وسهلة التحضير.

تتوفر عديد من المشروبات اللذيذة والمنعشة التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، من خلال السطور التالية سنستعرض أهم المشروبات الطبيعية المنعشة التي يمكنك تجربتها في فصل الصيف.

الماء

الماء هو المشروب الأهم والأساسي في جميع الأوقات والفصول، وبالأخص في فصل الصيف، لأنه يرطب الجسم ويجدد السوائل المفقودة بسبب الحرارة العالية وينظف الجسم ويحسن وظائفه، ويعزز الطاقة والتركيز، لذا، يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا بشرب الماء بانتظام طوال اليوم، وينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، ويمكنك إضافة شرائح الفاكهة أو النعناع لإضفاء نكهة منعشة على الماء.

ماء

 

عصير الليمون البارد

عصير الليمون من أفضل المشروبات المنعشة في فصل الصيف، إذ يحتوي على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم، ويسهم في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض والعدوى.

لتحضيره يمكنك عصر الليمون وخلطه مع الماء البارد والثلج للحصول على مشروب منعش ومفيد للجسم، يمكنك أيضًا أن تضيف قليلًا من العسل أو النعناع لإضفاء نكهة مميزة ولذيذة وأكثر إفادة.

عصير ليمون

 

عصير البرتقال الطازج

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من الماء، فيرطب الجسم ويعوض السوائل المفقودة بسبب الحرارة العالية في فصل الصيف، بالإضافة لاحتوائه على عديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وهو مصدر غني بفيتامين ج وهو مضاد قوي للأكسدة، ويسهم في تعزيز جهاز المناعة وحمايته من الأمراض والعدوى، ويدعم صحة العيون.

يمكنك عصر البرتقال وتناوله باردًا مع الثلج للحصول على مشروب منعش ومغذٍ، أو مزجه مع مشروبات أخرى لإضفاء نكهة منعشة وتحسين الطعم.

برتقال

 

الشاي الأخضر المثلج

الشاي الأخضر من المشروبات المنعشة والمفيدة أيضًا للجسم، إذ يعزز عملية التمثيل الغذائي، وأظهرت الأبحاث أن شرب ٣-٥ أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يمنع امتصاص الجسم للجلوكوز في الخلايا الدهنية ويعمل على استقرار مستويات الجلوكوز هذه، يمكنك تحضير الشاي الأخضر وتبريده في الثلاجة، ثم تناوله مع الثلج وإضافة قليل من العسل أو الليمون للتحسين من النكهة.

شاي أخضر

 

عصير البطيخ

عصير البطيخ من أفضل المشروبات لترطيب الجسم في فصل الصيف. كما أن عصير البطيخ غني بعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية مهمة للجسم، إذ يحتوي على مستويات عالية من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ. ولتحضيره يمكنك خلط البطيخ مع قليل من الماء والثلج في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير منعش ولذيذ.

عصير بطيخ

باختيار المشروبات المنعشة الصحية في فصل الصيف، يمكنك الاستمتاع بالمذاق اللذيذ والترطيب الجيد للجسم. تأكد من تجربة هذه المشروبات والاستمتاع بفصل الصيف بأفضل طريقة ممكنة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022