leftlogo

في يوم المرأة العالمي

عبير تصنع المستحيل.. شيف عربية تنشر ثقافة الأكل الفلسطيني في أمريكا

A A A
عبير نجار
عبير نجار

يثبت العرب يومًا بعد يوم تفوقهم في الدخل والخارج، ويحظون بدعم وتأييد من الكثير من البلدان التي يعيشون فيها، ومنهم الشيفات العرب خاصة المقيمين في أمريكا، وعلى رأسهم الشيف الشابة ومدونة الطعام الفلسطينية عبير نجار المقيمة في شيكاغو بالولايات المتحدة.


تنشر وصفاتها العربية الفلسطينية بالإنجليزية


عبير نجار داخل مطبخها
تحظى عبير بمتابعين كُثر عبر حسابها في إنستجرام، وكذلك متابعين لموقعها الرسمي الذي تنشر عليه وصفاتها التي تقدمها جميعها بالإنجليزية لسكان شيكاغو، وتعرفهم على الأطباق العربية والفلسطينية مثل المسخن والفاصوليا والمقلوبة والفطائر والمحشي. 

حب المطبخ منذ الطفولة

عبير نجار تحد أحد أكلاتها

وفقا لمقابلة لها مع Teen Vogue فإن عبير هي من عشاق الطعام، منذ سن مبكرة، كانت لديها شغف بالطعام، حتى أنها تخيلت وجود برنامج طبخ خاص بها، وبينما كان باقي الأطفال يشاهدون الكارتون كانت عبير تشاهد جوليا تشايلد. 
ولدت عبير لأبوين فلسطينيين مهاجرين إلى أمريكا ونشأت في شيكاغو، اعتادت عبير في منزلها على أطعمة وثقافات الأصدقاء والجيران الأفارقة واللاتينيين والآسيويين الذين كانت محاطة بهم. 


تمزج الطعام الشرقي بالغربي


عبير نجار تعد أحد أكلاتها
شقت هذه التأثيرات طريقها ليس فقط إلى مطبخ والدتها، ولكن أيضًا في مطبخها الخاص عندما تولت زمام القيادة في مطبخ منزلها، أخذت أطعمة الشارع المفضلة في أمريكا مثل التاكو ومزجتها مع طعام الشارع المفضل في الشرق الأوسط وهو الشاورما لتبتكر عبير طبقًا جديدًا وهو "شاورما تاكو".

تفاعل السوشيال ميديا كان البداية

عبير نجار تعد الاسباجيتي

وكانت بداية انطلاقها من السوشيال ميديا حينما شاركت المتابعين لها الطعام الذي تعده فشجعوها وأخذت تعليقات إيجابية وإلهام أصدقائها وبدأت في استضافة نادي عشاء خاص جمعت من أصدقائها فقط لتجربة أحدث إبداعاتها في الطعام في عام 2014. 
ومن وقتها أصبح لدى عبير نجار أصدقاء من مناطق مختلفة يعلقون ويتذوقون الأطعمة التي ابتكرتها. 

عرض طبخ منزلي

عبير نجار

من خلال نادي العشاء الذي كانت تستضيفه عبير استطاعت أن تنشئ عبر منصة Revive، وهو مركز يعزز التغيير والأمل في حياة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال فن الموسيقى والكلمة المنطوقة والأزياء والطبخ وأكثر، حيث تمكنت من إنشاء عرض طبخ منزلي باسم Abeer’s Day Off وقدمت من خلاله المأكولات الفلسطينية مع ابتكارات لها، حيث كانت تصنع ساندويتشات الشاورما مع الحبهان والورد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022