leftlogo

عشاق الشوكولاتة في انتظار الحدث الأضخم.. عودة أكبر معرض شوكولاتة في العالم إلى دبي.. تعرف على التفاصيل

A A A
معرض الشوكولاتة (2)
معرض الشوكولاتة بدبي

عشاق الشوكولاتة حول العالم على موعد ليلتقوا بأشهر ماركات الشوكولاتة ضمن معرض الشوكولاتة في الدورة الثانية الذي يستضيفه مطعم لو جورميه في جاليري لافاييت في دبي مول، ومن المقرر أن تكون الدورة القادمة بعنوان الشوكولاتة والمعجنات "صالون دو شوكولا اي دي لا باتيسيري"، والذي ينطلق في 18 مايو ويتواصل حتى 20 مايو، ويشهد حضوراً كبيراً ومشاركة واسعة من محبى الشوكولاتة والمتخصصين المحترفين، إضافة إلى عدد كبير من أشهر الكتاب والمؤلفين عن صناعتها وطهاة المعجنات من جميع أنحاء العالم، المفارقة أنه من المقرر أن يكون هناك عرض أزياء مصنوع من الشوكولاتة ضمن الحدث كما كان في الدورة الأولى.


برنامج المعرض!


ويشمل برنامج دورة العام  2023 من معرض الشوكولاتة والمعجنات، ورشات العمل ومحاضرات يقدمها عدد من أشهر الطهاة والعشرات من الشركات المتخصصة في الشوكولاتة والمعجنات المشاركة في المعرض. وستتم دعوة الزوار للتعرف على أصناف الشوكولاتة اللذيذة وتذوقها كما يمكنهم شراؤها من علامات تجارية عالمية رائدة، إلى جانب إتاحة فرصة حصرية للقاء طهاة المعجنات المشهورين.
معرض "صالون دو شوكولا" يعد حلماً تحقق لجميع محبي الشوكولاتة، حيث يتيح لجميع هواة الشوكولاتة والمعجنات أن يعيشوا أجواءً حصرية رائعة، توفر لهم تجربة تعليمية ومبهجة في نفس الوقت.


قصة إختراع الشوكولاتة!


«الشوكولاتة».. سر سعادة الملايين بمختلف دول العالم، يعشقها الصغار والكبار بمنتجاتها وأشكالها المتعددة «الداكنة أو البيضاء»، فهل فكرت يوميًا في البحث عن موعد نشأتها ومراحل تطورها وتصنيعها عبر العصور المختلفة التي تعدت أكثر من 6 قرون.
في بداية القرن الخامس عشر وتحديدًا 1519، قام المكتشف الإسباني فرناندو كورتيز بتذوق الكاكاو، باعتباره الشراب المفضل في المكسيك في ذات الوقت، واحتفظ الإسبان بسر الشوكولاتة لأكثر من 100 عام، ولكن انكشف السر، وبدأت شهرته تطوف البلدان، باكتشاف بعض الرهبان الأسبان عن سر هذه الحبات ولم يمضِ وقت طويل حتى انتشر هذا المشروب في أنحاء العالم .
وفي منتصف القرن السادس عشر، اكتسب شراب الشوكولاتة شهرة واسعة في فرنسا، وقام أحد التجار الفرنسيين بافتتاح أول محل لبيع شراب الشوكولاتة الحار في لندن وبحلول القرن السابع عشر، صارت محلات الشوكولا في إنجلترا تنافس محال القهوة في الشهرة ، وفي عام 1765م تم افتتاح أول مصنع للشوكولاتة في "مستعمرة ماساشوستس" الأمريكية .


وأصبحت الشوكولاتة هي الحلوى الأولى والأكثر شهرة في أنحاء دول العالم، وبدأت المناقسة الكبري بين العديد من شركات على اقتناص حصة من السوق العالمي لمصدر هرمون السعادة في العالم، وتقود هذه المنافسة شركات أمريكية ويابانية وأوروبية من عدة دول مثل سويسرا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا.

معرض الشوكولاتة
جانب من معرض الشوكولاتة في الدورة الاولى

Screenshot 2023-04-18 120722

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022