leftlogo

عشان تبقى جاهزة لأي عزومة.. إزاي تخزني الطعام بشكل آمن في الثلاجة؟

A A A
storage-of-products-2022-02-10-20-01-09-utc
تخزين الطعام بطرق صحيحة
في رمضان، تكثر التجمعات الأسرية والعزومات، وقد تضطرين في بعض الأوقات إلى تخزين الطعام بعد تحضيره لتوفير بعض الوقت والجهد.

ويجب حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة للمساعدة في منع البكتيريا من النمو عليها، مثل الطعام الذي يحتوي على تاريخ صلاحية والطعام المطبوخ والأطعمة الجاهزة للأكل مثل الحلويات واللحوم المطبوخة.

Food Today تقدم بعض النصائح لحفظ طعامك في رمضان بدون خسائر.

تأكد من أن ثلاجتك باردة بدرجة كافية


أولا تحتاج إلى التأكد من أن ثلاجتك باردة بدرجة كافية وإلا ستظل البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي قادرة على النمو، حيث يجب أن تزيد من بردة ثلاجتك  5 درجات مئوية، وتأكد من أن تقوم بتبريد الطعام قبل وضعه في الثلاجة للحفاظ على سلامة ثلاجتك والطعام، ولا يجب ترك الطعام خارج الثلاجة لأكثر من أربع ساعات.

طريقة تخزين اللحوم

من المهم تخزين اللحوم بأمان لمنع انتشار البكتيريا وتجنب التسمم الغذائي 
(قم بتخزين اللحوم والدواجن النيئة في علب أو أطباق نظيف، على الرف السفلي للثلاجة، حتى لا تلمس أو تقطر على الأطعمة الأخرى)، احتفظ باللحوم المطبوخة منفصلة عن اللحوم النيئة، أو يمكنك الطعام في الفريزر.

حفظ الطعام في الفريزر

يمكنك الاحتفاظ بالطعام بأمان في الفريزر لسنوات طالما ظل مجمداً طوال الوقت، لكن طعم وملمس الطعام يتغير إذا تم تجميده لفترة طويلة جدًا.

يمكنك التحقق من أي تعليمات على ملصقات الطعام أو في كتيب الفريزر الخاص بك، إذا لم يكن لديك، فقد تتمكن من العثور عليه عبر الإنترنت؛  لمعرفة المدة التي يجب تجميد الطعام فيها.

ويمكنك اتباع هذه التعليمات الخاصة بالتجميد أو إذابة الجليد على الطعام، إذا كنت تخطط لطهي الطعام بمجرد فكها، فيمكنك إذابة الجليد في الميكروويف، حاول استخدامه في غضون يوم إلى يومين بعد إذابة الجليد سوف يفسد بنفس الطريقة كما لو كان طازجًا.

تخزين الطعام الجاف في عبوات


لا يلزم حفظ العديد من أنواع الطعام في الثلاجة للحفاظ على سلامتها للأكل، على سبيل المثال الأطعمة الجافة مثل الأرز والمكرونة والدقيق وأنواع كثيرة من المشروبات والأطعمة المعلبة والجرار غير المفتوحة، لكن لا يزال من المهم الاهتمام بطريقة تخزينها.

لتخزين الطعام الجاف بأمان:

احتفظ بالطعام في أكياس أو أوعية محكمة الغلق؛ فهذا يساعد في الحفاظ على الطعام طازجًا ويمنع سقوط أي شيء في الطعام عن طريق الصدفة.

لا تخزن الأطعمة أو المشروبات بالقرب من منتجات التنظيف أو المواد الكيميائية الأخرى، لا تستخدم أوعية طعام قديمة لتخزينها، لا تخزن الطعام في عبوات تم استخدامها لأغراض أخرى، أعد استخدام زجاجات المياه البلاستيكية غير التالفة فقط والتي يمكنك تنظيفها، لا تقم بتخزين الطعام على الأرض، لأن هذا يمكن أن يعرضها الفئران والنمل والآفات الأخرى، حافظ على منطقة التخزين جافة وليست دافئة جدًا.

intro-1561569489
تخزين الطعام


female-hands-taking-storage-box-with-food-from-a-f-2021-09-03-12-22-57-utc
تخزين الطعام في رمضان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022