leftlogo

عشان تخس وجسمك يبقى صحي.. لا تفطر قبل الـ11 صباحًا وابتعد عن المعجنات

A A A
طريقة عمل الحمص
موعد وجبة الإفطار

على عكس الشائع والمعروف عن وجبة الفطور، أكدت بعض الأبحاث أنها لا تعتبر الوجبة الأهم في اليوم، وقد يؤدي ذلك إلى عكس المتوقع، ولا يُنصح بتناولها قبل الساعة 11 صباحا، وإليكم التفاصيل في السطور التالية. 


لا تفطر مبكرًا

الانتظار عدة ساعات بعد الاستيقاظ صباحًا وحتى تناول وجبة الإفطار أفضل للراغبين في فقدان الوزن، وقد يرجع هذا إلى تناول الغالبية العظمى من الأشخاص وجبة العشاء في وقت متأخر، حيث يتوقفون عن تناول الطعام قرابة الساعة 9 مساءً، ويعد تناول وجبة الإفطار في تمام الساعة 11 صباحًا بمثابة الطريق الوحيد للالتزام بالصيام 14 ساعة، والذي أثبتت الأدلة أنه الأفضل لفقدان الوزن. 


أطعمة يجب تجنبها على الفطار 

1- حبوب الإفطار

يعتقد بعض الأشخاص أن حبوب الإفطار تعد خيارا مغذيا للكبار والصغار، لكن في الحقيقة، تتم معالجة أغلب هذه الحبوب لتحتوي على كميات كبيرة من السكر والألوان الصناعية ونسبة قليلة جدًا من الحبوب الكاملة المفيدة والهامة. 

2- المعجنات 

لا يجب تناول المعجنات أو الفطائر في وجبة الإفطار، لأن هذه المعجنات تحتوي على الدقيق، والبيض، والسكر، والحليب، والسمن، وكل هذه المكونات تشكل خطورة على الصحة وتسبب زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالسكر قد تزيد من شعورك بالشبع على مدار اليوم.


3- زبادي بالفواكه 

الزبادي المحلى بالسكر أو المحضر بإضافة نكهة الفواكه إليه،  قد يعرض الجسم إلى العديد من الأمراض، مثل مرض السكري والسمنة، حيث أن زبادي الفواكه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر ليمنحه هذا المذاق المميز.

4- اللحوم المصنعة 

عادة ما يتم إدخال اللحوم المصنعة كأحد الخيارات لوجبات الإفطار، لكن هذا لا يعني أنها مفيدة للصحة ، فاللحوم المصنعة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون وتجعلك تشعر بتقلصات في المعدة على مدار اليوم.

5-  المقليات

تأتي على رأس الأطعمة التي لا يجب تناولها في وجبة الإفطار، إذ أن تناولها يزيد من فرص الإصابة بعسر الهضم وحرقة المعدة طوال اليوم، وترتفع فرص الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب، حيث أن المقليات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة التي تؤدي لارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم.

المقليات 

الفطير 

لحوم مصنعة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022