leftlogo

عليك التخلص منها

عشان تطبخ بمزاج .. دليلك لترتيب أدوات المطبخ بطرق مبتكرة

A A A
OIP
خزينة منظمة

كل مطبخ مصري أصيل يحب الاحتفاظ ببعض الأشياء التي في الأغلب لا تجد لها منفعة حقيقية، لكن تحتفظ بها على أي حال بحجة أنه يمكنك الاستفادة منها لاحقًا، إذا لم يأت وقت المنفعة بعد؛ فعليك التخلص منها في أسرع وقت ممكن ليصبح المكان منظمًا، إليك قائمة بأدوات المطبخ التي عليك التخلص منها كما ذكرها موقع "Reader’s digest".

أكياس التسوق بعد مشوار السوبر ماركت

 




إذا كنت لا تتسوق بأكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام، فأنت في الأغلب ينتهي بك المطاف مع بعض الأكياس البلاستيكية والورقية التي تضعها في الأدراج أو وراء باب المطبخ، لكن الكمية التي تستخدمها في الأغلب لا تتناسب مع الكمية التي تحضرها إلى المنزل ويتبقى الكثير بدون استخدام، فقم بإخلاء بعض المساحة في مطبخك عن طريق إعادة تدويرها أو تحقق من الملاجئ ومخازن الطعام لمعرفة إذا كان يمكن استخدامها هناك.

لوح التقطيع.. لو مخدوش ارميه

 



لوح التقطيع الخاص بك له فترة صلاحية مثل الكثير من أجهزة المطبخ الأخرى، فإن من المحتمل أن يكون كل هذا التقطيع للخضار والفواكه قد جعل لوح التقطيع مليئًا بالشقوق، مما يُنتج عنه تراكم البكتيريا غير المرئية عليه، فمن الأسلم لك ولعائلتك أن تتخلص منه.

منيو المطاعم اللي مالية الدرج

 



مع كل أوردر من المطعم يأتي معه منيو أو اثنين ليستقروا في درج المطبخ، ليصبح في نهاية المطاف درج مليء بالورق والمنيو حتى يصعب عليك إغلاق درج مطبخك، جاء الدور على رمي كل هذا الورق عديم الفائدة خصوصًا أنه يمكنك البحث عن منيو جميع المطاعم الآن عبر الإنترنت.

برطمانات الصلصة القديمة

 




من السهل أن تنسى الأشياء التي تأتي في البرطمنات لأن لها عمر تخزين أطول ولا تستخدمها كثيرًا، وفي الأغلب تكون مكدسة في مكان لا تراه كثيرًا فلا تهتم بها، يجب عليك من كل حين إلى آخر تنظيف هذه الرفوف عن طريق التحقق من التاريخ الصلاحية لكل برطمان مثل الصلصة أو أي شيء آخر.

الطاسة التيفال المجرحة

 



الهدف من استخدام الطاسة غير اللاصقة هو الحفاظ على البيض المخفوق والدجاج المشوي وجميع المأكولات من أن تلتزق في الطاسة ولتسهل عليك عملية التنظيف، ولكن إذا كانت الطاسة بها خدوش فإنها لم تعد غير لاصقة وبالتالي لا تقوم بعملها فعليك استبدالها.

البهارات القديمة

 



ما عمر البهارات المعلقة على الرف أو بداخل الخزانة في مطبخك؟!، إذا كانت لديك توابل معلقة لمدة عام أو أكثر فقد حان الوقت لاستبدالها بأخرى جديدة، لأن التوابل تفقد قوتها ونكهتها بمرور الوقت.

الملاعق والشوك البلاستيكية

 



كل أوردر أو تيك أواي من مطعم يأتي معه أدوات المائدة البلاستيكية سواء كانت ما تحتاجه أو أكثر مما تحتاجه أو في النهاية تختار أن تأكل بأدوات فضية حقيقية، وينتهي بها المطاف ملاقاة في درج المطبخ بدون وظيفة أخرى، فعليك التخلص منها عن طريق إلقائها في سلة إعادة التدوير أو الأفضل من ذلك أن تطلب من المطعم في المرة القادمة ألا يعطيك الأدوات البلاستكية إذا لا تنوي استخدمها.

درج كل شيء وأي شيء

 



في كل مطبخ يوجد هذا الدرج الذي يجمع كل شيء وأي شيء غير مرغوب فيه أو لا يوجد له مكان على الطاولة، فعليك مراجعة هذا الدرج كل ثلاثة أشهر، وتأكد من أن أي شيء بداخله تحتاجه حقًا، بما في ذلك الأربطة البلاستكية الكرتونة التورتة والأكياس البلاستيكية وعيدان تناول الطعام والبطاقات التي لا تعرف أصلها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022