leftlogo

«عشان مايتضحكش عليك».. اعرف الفرق بين شاي الماتشا «الأصلي والمضروب»

A A A
ماتشا 2
شاي الماتشا

ظهر في الآونة الأخيرة اهتمام كبير بشاي الماتشا، وذلك لقدرته الفائقة على حرق الدهون وسد الشهية والمساعدة في إنقاص الوزن بصورة كبيرة، لكنك قد تفاجئ بعد شراءه أنك في ورطة، حينما تكتشف أنك لم تشتر الأصلي منه، إذا كيف تعرف الفرق. 


وفقا لموقع Match Ninja، فإنه من المهم للغاية أن تشرب شاي الماتشا عالي الجودة حتى تصل لأقصى استفادة ممكنة منه، لذا فيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها معرفة الشاي الأصلي عالي الجودة من الشاي المزيف أو قليل الجودة.

1- قابل للذوبان

إذا كانت الأوراق والبذور قد أزيلت من أوراق الشاي فأنك تستهلك أفضل جودة، ويمكن التأكد منها إذا تم إضافتها باردة أو دافئة للماء وأصبحت قابلة للذوبان ويجب أن تذوب بدون كتل في زجاجة ماء بعد رجها لمدة 15 ثانية تقريبًا، وعندما يكون شاي الماتشا بهذه الجودة، فأنت تعلم أنه قد تمت إزالة السيقان والأوردة وأنك تشرب أفضل جزء من ورقة التنش (الشاي الأخضر).


وتحتاج الماتشا منخفضة الجودة إلى الخفق في وعاء لإزالة الكتل قبل أن يمكن استهلاكها وهذا يمنع معظم الناس من الحصول على شاي الماتشا الجيد أثناء التنقل. 

2- المذاق

الشاي الأخضر ذو الأوراق الكبيرة ولها طعم مر، وتم أضافة السكر أو المحليات الاصطناعية لإخفاء مرارته، وأفضل أنواع الماتشا سيكون لها طعم سلس وحلو وغير مر دون الحاجة إلى أي إضافات لإخفاء الطعم، وله كل النكهة الجيدة من الشاي الأخضر دون أي إضافة، حتى الأطفال سيحبونها.


 الدرجة

من السهل تميز الماتشا الجيدة عن الماتشا السيئة بمجرد فتح العلبة، ومع ذلك، ما لم تكن قادرًا على تجربة الماتشا قبل الشراء، فلن يكون لديك على الأرجح أي شيء سوى المعلومات الموجودة على العبوة، وفي هذه الحالة، يجب عليك دائمًا اختيار ماتشا العضوية، وهناك درجات أقل من شاي الماتشا، مثل درجة الطهي، وهي أرخص بكثير ومتكتلة، وهذه رائعة لتوفير المال عند الطهي بكميات كبيرة ولكن الدرجة العضوية ستظل دائمًا أفضل، وإذا لم تذكر العبوة الدرجة، فمن المرجح أن تكون درجة أقل ويجب أن تكون أرخص بكثير.


3- المصادر

أفضل ماتشا لا يحتاج إلى إضافات، وإنه مصنوع من أوراق التينشا المحصودة والتي تكون أكثر حلاوة بشكل طبيعي ولها نكهة فاكهية خفيفة، ويتم زراعة أوراق التينشا في الظل لزيادة محتواها من الكلوروفيل ومضادات الأكسدة قبل أن تمر بعملية صقل صارمة لضمان إنتاج أفضل وألذ شاي ماتشا فقط. 


يجب أن يكون عضويًا بنسبة 100٪ ويتم اختباره بحثًا عن المعادن الثقيلة والإشعاع، أما شاي الماتشا المزيف فيحتوي على أعشاب سنامكي لذلك قد يسبب الاسهال لمن يتناوله ولا يسد الشهية بقدر كبير.

4- اللون


غالبًا لا تحتوي مساحيق الماتشا العضوية المعتمدة بالكامل على اللون الأخضر النابض بالحياة الذي يمكن أن تحتويه ماتشا عالية الجودة غير العضوية، وغالبًا ما تكون باهتة قليلاً في اللون، وهذا بسبب الأسمدة المستخدمة أثناء زراعة أوراق الشاي في الظل. 


نظرًا لأن الماتشا لا تحصل على طاقتها من الشمس، فإنها تُعطى سمادًا إضافيًا لإنتاج مستويات عالية من الكلوروفيل، مما يعزز الحلاوة الطبيعية، ويمنح شاي الماتشا لونه الأخضر المذهل، أما شاي الماتشا المزيف سيكون لونه أغمق قليلا من الشاي الأصلي.

ماتشا 1
ماتشا 2
ماتشا
شاي الماتشا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022