leftlogo

عشان متتخنيش من قعدة البيت.. 7 حاجات هتساعدك في تظبيط وزنك

A A A
doing-exercises-by-using-weights-beautiful-young-الحصول على وزن صحي.. ممارسة الرياضة - تمارين رياضية (3)
الحفاظ على الوزن
"قعدة البيت بتحب الأكل والانتخة".. لكن هذا الأمر سوف يؤدي بك إلى زيادة الوزن، وإذا كنت ممن لا يحب اتباع أي نوع من أنواع الدايت، أو ممارسة الرياضة الشاقة سوف نخبرك عن الوصفة السحرية التي سوف تساعدك في عدم زيادة الوزن بسبب الجلوس في المنزل. 

1- نظام غذائي متوازن

أنت تعرف جيدًا أنه يمكنك أن تفقد الوزن الزائد، عن طريق اتباع نظام صحي متوازن وليس صارم، خصوصًا إذا كنت لا تمارس أي نشاط، ولديك كثير من وقت الفراغ الذي يحفزك على تناول مزيد من الأطباق.

2- كتابة قائمة أسبوعية بالطعام

اكتب قائمة أسبوعية بالوجبات الرئيسية، وهذا سوف يساعدك بالتحكم في عدد الوجبات الدسمة، وبالتالي يمكنك إضافة يومين أو ثلاثة في الأسبوع للأكل الصحي قليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

3- تناول الفاكهة والخضار 

حتى إذا كان نمط حياتك غير صحي، تناول الخضروات والفاكهة سوف يساعدك في تقليل نسبة الطعام الذي تتناوله في اليوم، ويشعرك بالشبع لوقت أطول، وإذا لم يساهم هذا في إنقاص وزنك، فعلى الأقل يقلل فرص زيادة الوزن.

4- مقرمشات صحية

من أكثر السلوكيات التي تؤدي إلى زيادة الوزن من الجلوس في المنزل هي "النقنقه" وتناول الوجبات والمقرمشات غير الصحية، والتي تزيد الوزن، وإذا لم تستطع أن تجنب هذه العادة، قم بتناول الوجبات الخفيفة الصحية، أو المقرمشات الصحية كالذرة والحمص واللب الأبيض وغيرها.

5- مارس الرياضة

مارس الرياضة، حتى لو كان بشكل طفيف، فهذا يقلل من احتمالية زيادة الوزن في المنزل، وقم بممارسة أي نوع من الحركة، حتى لو اقتصر الأمر على تنظيف المنزل أو النزول للتسوق.

6- قلل من استهلاك الدهون والزيوت

استثمر في شراء قلاية كهربائية، فهذا سوف يجعلك تستمتع بـ"المحمر والمشمر" بدون استهلاك كثير من الزيوت الضارة والتي تزيد الوزن.

7- كافئ نفسك

في النهاية كافئ نفسك كلما قمت بتحقيق أهداف صحية والابتعاد عن نمط من الأنماط المضرة، هذا سوف يحفزك على الاستمرار. 
4202218142944107567067
32022611583668764579
320228163924474389829
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022