leftlogo

عشان مناعة أقوى وصحة للجسم في الشتاء.. 7 فواكه غنية بفيتانين سي

A A A
طريقة عمل سموثي الفواكه
فواكه تقوي المناعة
في موسم البرد والإنفلونزا، يجب أن تكون المناعة على رأس أولوياتك، وللحفاظ على جهازك المناعي في أفضل حالاته، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها، كالحصول على قسط كافٍ من النوم والبقاء رطبًا ومحاولة عدم الإجهاد وممارسة الرياضة بانتظام وأخيرًا تناول ظام غذائي متوازن يحتوي على عدد من العناصر الغذائية على رأسهم أطعمة غنية بفيتامين سي. حيث أن فيتامين سي مضاد للأكسدة، ويساعد في دعم نظامك المناعي.
وهناك الكثير من الفواكه حولك تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي، فيما يلي أهم الفواكه التي توفر لك فيتامين سي.

1- البرتقال

توفر البرتقالة المتوسطة 78٪ من احتياجاتك من فيتامين شيء نفس الشيء مع اليوسفي.

2-  الكيوي

قد لا يفكر معظمنا في الكيوي من الفواكه التي تحتوي على كثير من الفوائد المغذية، لكن الكيوي متوسط الحجم يمنحك 71٪ من فيتامين سي يوميًا، جرب وصفات الكيوي الصحية الموجودة في قسم الوصفات لدينا. 

3- الفراولة

نصف كوب من الفراولة المقطعة تحتوي على  54٪ من احتياجاتك من فيتامين سي التي ترفع مناعتك وتقويها.

4- الجريب فروت

لا يختلف الجريب فروت عن الفواكه الأخرى في هذه القائمة، فهو يحتوي على فيتامين سي، وتوفر لك حبه جريب فروت متوسطة الحجم 43٪ من احتياجاتك من فيتامين سي، وهذا يضمن لك مناعة فولاذية، ولكن يجب عليك الانتباه إذا كنت تتناول أدوية الكوليسترول وضغط الدم ، لأنه يتفاعل معها ويضعف تأثيرها، لذا إذا كنت تحب فاكهة الجريب فروت فأسأل طبيبك أولًا. 

5- الشمام

يوفر الشمام 32٪ من فيتامين سي في نصف كوب وعلى الرغم من أن الشمام لا يحتوى على نسب عالية مثل الفواكه الأخرى في هذه القائمة  إلا أنه من الفواكه اللذيذة لتناولها كوجبات خفيفة  مفيده تحتوي على مغذيات أخرى. 

6- الجوافة

 الجوافة من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والكربوهيدرات، كما أن ثمرة واحدة من الجوافة توفر لك  70% من فيتامين سي، ولا تنسي تناول قشرة الفاكهة التي يتضاعف فيها القيمة الغذائية.

7- البابايا

البابايا لمن لا يعرفها هي فاكهة استوائية شتوية، وهي مصدر من مصادر فيتامين سي بالفاكهة وحبة متوسطة من البابايا توفلا لك 40% مما يحتاجه جسمك من فيتامين سي.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022