leftlogo

علاج للزهايمر.. اعمل ميكس مكرونة بالجبنة ومتخفش من الدهون

A A A
طريقة عمل المكرونة بالزعتر
فوائد المكرونة بالجبنة
عندما تتوق إلى وجبة دافئة ومريحة بعد يوم شاق، أو لأنك تعاني من كآبة الشتاء، فإن القليل من المعكرونة والجبن قد تكون بمثابة مكافأة تحتوي على الكربوهيدرات اللازمة للجسم.

علاقة الجبن بالدهون

في حين أن الجبن يحصل على سمعة سيئة بسبب الدهون المشبعة، ويمكن أن يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، فإن معظم الأجبان هي مصادر جيدة للبروتين والكالسيوم، وفقا لتقرير كلية "هارفارد تي إتش تشان" للصحة العامة.
ووجدت بعض الأبحاث أن تناول الجبن قد يرتبط بفوائد أخرى، حيث كان الجبن هو الغذاء الأكثر ارتباطا بانخفاض مخاطر المشكلات الإدراكية المرتبطة بالعمر، وفقا لدراسة نشرت في نوفمبر 2020 بمجلة مرض الزهايمر، حيث سجل الأشخاص الذين تناولوا الجبن يوميا أعلى الدرجات في اختبارات الذكاء بمرور الوقت، والمثير للدهشة أن تناول دهون الألبان مثل النوع الموجود في الجبن كان مرتبطا في الواقع بانخفاض طفيف في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لـ 18 دراسة نشرت في سبتمبر 2021 بمجلة PLoS Medicine.

فوائد المكرونة البيضاء

تداول أي مكرونة بيضاء مكررة لأنواع الحبوب الكاملة سيوفر لك المزيد من الألياف، وهناك الكثير من المكرونة البديلة في السوق الآن، وتقول جولي أندروز، أخصائية تغذية مسجلة وصاحبة The Healthy Epicurean: "يمكنك بالتأكيد جعل المكرونة والجبن وجبة مغذية ومتوازنة أكثر دون التضحية بالطعم، ويمكن تحسين المكرونة والصلصة والخلطات لتوفير المزيد من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، مع تقليل الدهون المشبعة والصوديوم"، والمفتاح هو البحث عن طرق سهلة لزيادة التغذية المسبقة لهذا الطبق المريح مع الحفاظ على جميع النكهات العزيزة أو حتى تعزيزها، واستخدم المقايضات والوظائف الإضافية البسيطة التالية لجعل هذه الوجبة أكثر صحة.

نصائح للحصول على طبق مكرونة 

1- فكر خارج الصندوق

يتيح صنع المكرونة والجبن الخاصة بك التحكم في المكونات، ويتركك مع وجبة أكثر كثافة بالعناصر الغذائية.

2- اشعر بالشبع مع المكرونة

هل تبحث عن وجبة ذات قدرة أكبر على إشعارك بالشبع لفترة أطول؟ ابدأ بغلي قدر من المكرونة على شكل صدفة المصنوعة من البقوليات مثل الحمص أو العدس، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، فإن حصة 2 أونصة من مكرونة القمح العادية تحتوي على حوالي 7 جرامات من البروتين و2 جرام من الألياف، في حين أن نفس الكمية من المكرونة البقولية تحمل 13 جم من البروتين و6 جم من الألياف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022