leftlogo

علاقة الالتهابات بزياة الوزن في الجسم.. السر في دهون الخصر

A A A
التهاب المفاصل
التهابات الجسم

مشاكل السمنة كثيرة ويتعرض لها الأشخاص بشكل مستمر، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل نفسية وجسدية، ومن أبرز المشاكل التي يتعرض لها أصحاب الوزن الزائد هي الالتهابات المستمرة، والسؤال هنا، ألم تلاحظ أن أصحاب الالتهابات المستمرة يعانون من وزن زائد وخاصة في محيط الخصر، إليكم الإجابة بالتفاصيل حسب ما ذكرته خبيرة التغذية شهد ياسين على صفحتها بالإنستجرام والأغذية التي يجب التركيز عليها المعروف عنها إنها مضادة للإلتهابات. 


علاقة الالتهابات بالوزن الزائد 

أوضحت خبيرة التغذية شهد ياسين في فيديو على صفحتها، أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الجسم، يعانون أيضًا من زيادة في حجم الخصر أو منطقة البطن، وأكدت أن هذا رد فعل طبيعي من الجسم حتى لا تنتشر الالتهابات في مناطق أخرى وتسمى هذه العملية "عملية الدفاع" لذلك نصحت شهد بأن من يريد إنقاص محيط الخصر، لابد من التركيز على إصلاح الجسم من الداخل ومعالجة الالتهابات قبل التركيز على عدد السعرات. 


الأغذية Anti Inflamy 

1- التوت
يحتوى التوت بجميع أنواعه على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات، والأنثوسيانين، التي تساعد في مكافحة الالتهاب المزمن، وتعزيز قدرة الجهاز المناعي. 
2- الشوكولاتة الداكنة
تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة قد يكون من أكثر الأشياء فائدة التي تقدمها لجسمك، فهي تحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية وتقلل الالتهاب لأنها تحتوي على مركبات الفلافينول، وهي مضادات أكسدة مهمة تقلل الالتهاب.
3- الأسماك الدُهنية
 الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل والرنجة، هي مصدر كبير للبروتينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 مثل EPA و DHA، ومن المعروف أنها تخفض الالتهابات، وتمنع الاصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب، وأمراض الكلى، والسكري. 
4- الأفوكادو 
هذه الفاكهة غنية بالكاروتينات والتوكوفيرول والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والألياف، والدهون غير المشبعة الأحادية، وغيرها من المركبات الأساسية التي ثبت أنها تقلل من الالتهابات في الجسم. 
5-الطماطم 
الطماطم مصدر كبير للمواد الغذائية، ومضادات الأكسدة، والتى تدعى اللايكوبين، والتي من المعروف أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد اللايكوبين على تقليل الالتهاب بشكل كبير وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة. 

توت أزرق
طماطم 

افوكادو 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022