leftlogo

علاقة السوشيال ميديا بالدايت.. إلغي متابعة هذه الصفحات وهتحس بالفرق

A A A
الشراء أون لاين
علاقة السوشيال بزيادة الوزن

أثبتت الدراسات والأبحاث، أن الجلوس أمام الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي لساعات، تعد واحدة من أسباب زيادة الوزن، وهناك بعض العادات، إذا التزمت بها ستساعدك في الحصول على حياة صحية أكثر. 


إلغاء متابعة مقدمي الطعام غير الصحي

قد يكون تمرير صور الأكل على وسائل التواصل الاجتماعي سببا في تشجيعك على تناول الطعام، حيث أن هناك دراسة أكدت أن التعرض المنتظم للطعام الافتراضي قد يؤدي إلى تفاقم الجوع الجسدي.


الإلهام الصحي

بمجرد إلغاء متابعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تجعلك تشتهي طعامًا غير صحي، ركز على تلك التي تلهمك، بالإضافة إلى إجراءات اللياقة البدنية، وملابس اللياقة البدنية، والوصفات السريعة، ووصفات الحفلات الصحية، وستشجعك رؤية الصور على البدء في اتخاذ إجراءات صحية.


بناء مجموعة دعم خاصة

أنت تعلم أن نظام الدعم أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن بنجاح، وفي بعض الأحيان لا يمكن الاعتماد على العائلة في هذا الأمر،  فابحث عن مجموعة دعم عبر الإنترنت إذا تطلب الأمر ذلك. 


سجل وجباتك على الأبليكيشن

تتيح لك تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة تسجيل وجباتك، ونشر صور طعامك، حتى أن بعض التطبيقات تستخدم تقنية التعرف على الطعام، والتي تحدد المعلومات الغذائية بناءً على الصور التي تقوم بتحميلها.

ووجدت دراسة نُشرت في مجلة Nutrition Education and Behavior أن المشاركين الذين راقبوا نظامهم الغذائي باستخدام تطبيق الهاتف الذكي نجحوا في تنظيم وجباتهم أكثر من أولئك الذين استخدموا ورقة وقلم. 


اكتب عن تقلباتك

يمكن أن يساعدك تسجيل رحلة إنقاص الوزن أيضًا على تحديد المحفزات التي ساعدتك طوال الرحلة حتى وإن كانت رحلة قصير، ما يساعدك على التمييز بين الجوع العاطفي والجسدي. 


انشر صورك المفضلة 

من الجيد أن ترى جسمك متناغما ونحيفًا، ويمكنك نشر الصورة بين أصدقائك وعائلتك، فنشر الصورة بينهم يمنح الأصدقاء فرصة لتقديم نوع الدعم والتشجيع الذي يمكن أن يلهمك للبقاء على المسار الصحيح.

أكل صحي 

أكلات صحية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022