leftlogo

علامات تعرفي منها العسل أصلي ولا مغشوش.. جربي اختبار الخل أو النار

A A A
woman-eating-honey-at-home-2021-08-31-08-42-21-utc
طريقة التعرف على العسل الأبيض والعسل المغشوش
العسل من المكونات التي نأكله باستمرار، وذلك لعناصره الغذائية المفيدة للجسم كتقوية المناعة ولذلك نحرص على تناوله دائمًا، ولكننا من الممكن أن نظل نأكل العسل دون معرفة بأنه مغشوش، ولذلك Food Today ستدلك على بعض الحيل التي ستساعدك في معرفة إذا كان العسل أصلي أم لا.

حطي العسل في مايه

يمكنك معرفة إذا كان العسل مغشوش أم لا من خلا وضع كوب من المياه، ثم نضيف إليه ملعقتان من العسل، فإذا ذاب العسل في الماء فهذا يعني أنه مغشوشًا، أم إذا لم يذوب واستقر العسل في القاع فهذا دليل على أن العسل أصلي 100%.

أشعلي النار في العسل

اختبري العسل من خلال وضع عود الكبريت في العسل ودهنه جيدًا ثم إخراجه من العسل ونحاول إشعال الكبريت، فإذا لم يشعل الكبريت فهذا يعني أن العسل مغشوشًا أم إذا أُضيء بسهولة فهذا دليل على صحة العسل، وستبقى الشعلة مضيئة لأطول فترة ممكنة.
woman-eating-honey-at-home-2021-08-31-08-42-20-utc
عسل أبيض

جربي اختبار الخل والملح

يمكنك تجربة اختبار الخل والملح من خلال وضع كوبان من المياه في وعاء صغير ونضيف 3 ملاعق من خل ثم نقلبهم جيدًا حتى يذوب الخل جيدًا، ثم نضيف العسل الأبيض ونمزجه جيدًا فإذا ظهرت رغوة على المزيج هذا يعني أن العسل مغشوشًا أما إذا لم تظهر أي رغوة فهذا إثبات بأن العسل أصلي تمامًا.

اختبار النار

العسل من خواصه بأنه لا يتأثر بأي حراره، ويمكن استغلال هذه الخاصية في معرفة إذا كان أصلي أم لا من خلال وضع عود كبريت مشتعل داخل وعاء العسل، فإذا احترق العسل فهذا يدل على أن العسل مغشوشًا أما إذا لم يحترق فهذا يدل على انه أصلي.

اختبار الأصابع

اختبار الأصابع من أسهل وأسرع الطرق التي تعرفك إذا كان العسل أصلي أم لا من خلال وضع ملعقة من العسل علي أصابع يديك، فإذا تسرب العسل فهذا يعني أن العسل مغشوش.
honeycomb-on-plate-with-honey-dipper-2022-02-01-22-37-09-utcعسل أبيض
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022