leftlogo

عمرك سمعت عن دايت المعسل!.. دكتورة نيللي شمس تكشف مفاجآت صادمة

A A A
تمارين دايت
تمارين الدايت

أنواع غريبة وجديدة عن الدايت نسمع عنها ولا نعرف عنها شيء، والبعض منها صادم وهناك من يمشي وراء الموضة ويجرب أنواعا مختلفة من الدايت دون أن يعرف أضرار هذه الأنواع، هل سمعت من قبل عن دايت المعسل؟.. هل من الممكن أن تخاطر بصحيك في سبيل إنقاص وزنك وتتبع هذا النوع الغريب من الدايت، وقبل الإجابة عن هذه الأسئلة علينا معرفة حقيقة دايت المعسل، دكتورة نيللي شمس أخصائية التغذية المعروفة أجابت على هذا السؤال في فيديو بعدما أرسل لها أحد متابعيها سؤال عن دايت المعسل!.


امتداد لدايت السجائر!


تقول دكتورة شمس إن دايت المعسل يعتبر امتداد لدايت السجائر الذي ظهر في 1920 من قبل شركة السجائر المعروفة لاكي سترايك وكانت تتبع في حملتها الدعائية جملة "خدلك سيجارة بدل الشوكلاتة أو سكريات عشان ماتتخنش"، وتؤكد نيللي شمس أنه علميا النيكوتين الموجود في السجائر يسد الشهية.

 

وأضافت أنه من الممكن أن تخسر وزنك بالفعل بشرب السجائر والمعسل ولكنك تعرض نفسك لأضار خطيرة مثل سرطان الرئة، واندهشت نيللي شمس من إقبال البعض على هذه النوعية من أنواع الدايت الغريبة التي تؤثر بالسلب على الصحة مقابل أن تخسر بعض الكيلوجرامات من وزنك، واستنكرت نيللي شمس الترويج لمثل هذه الأنواع المضرة للدايت.


تأثير التدخين على وزن الجسم


يوثّر التدخين على وزن جسم الإنسان؛ حيث يساعد على تقليل والمحافظة على رشاقة الجسم، ويرفض العديد من الناس الإقلاع عن عملية التدخين حتى لا يتعرّضون للسمنة وزيادة الوزن، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين زاد وزنهم حوالي 2-5 كيلوجرامات.

 

يعود سبب زيادة الوزن بعد الإقلاع عن عملية التدخين أن السجائر تتكوّن من مواد تساعد على تنشيط عملية حرق الدهون داخل الجسم، وعند ترك عادة التدخين يفقد الجسم قدرته على حرق الدهون بنفس الكفاءة السابقة ولكن الفرق في نسبة حرق الدهون تعتبر قليلة جداً وتعتمد على قابلية الجسم للزيادة في الوزن من عدمها، فتعتبر هذه النسبة متفاوتةً وتختلف من شخص إلى آخر، ولا يجب اتّباع عادة التدخين بحجّة إنقاص الوزن.

@dr.nilly_shams Replying to @al general دايت المعسل والسجاير😂#learnontiktoktogether #HealthyLiving #healthylifestyle #دايت #diet #learnontiktok #نيللى_وحكايات_الدايت❤❤❤ #سجاير @نيللى وحكايات الدايت ♬ Spongebob Tomfoolery - Dante9k Remix - David Snell
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022