leftlogo

كيفية التخزين

عمرك ما هترميها.. 5 أطعمة في مطبخك لا تنتهي صلاحيتها

A A A
GettyImages-1074030920-scaled
خزينة

ينسى بعضنا بعض الأطعمة في المطبخ إذا تواجدت في الجزء الخلفي من الخزانة أو تم وضع الكرتونة بأكملها فوق سطح وحدة المطبخ، لكن لا تقلق إذا كنت من النوع الصارم فبعض الأطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية كما تظن، فيمكنك التخلص من الشعور بالذنب والتعرف على أهم هذه الأطعمة كما نقلها موقع "Reader’s Digest".

العسل "دواء الله"



 

غالبًا ما يُشار إلى العسل باسم "دواء الله" ولأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية  فهو مفيد للجسم ويقوي المناعة ورائع للشعر، وأفضل جزء أنه لا ينتهي صلاحيتة ابدًا، فهل كنت تعلم أن علماء الآثار قد وجدوا خلايا عسل النحل في شجر عمره ألف عام في المقابر المصرية القديمة؟ فالسر وراء استمرارية جودة العسل وفقًا لما نقلته مؤسسة "سميثسونيان" إن السكر ومستويات الرطوبة المنخفضة فيه والحموضة الزائدة وحمض الغلوكونيك الطبيعي وبيروكسيد الهيدروجين الطبيعي هو سر عدم إنتهاء صلاحيتة ابدًا.

الخل بجميع انواعه



 

بجانب وجود قدر لا يصدق من الفوائد الصحية في الخل مثل المساعدة في إنقاص الوزن وكونه علاجًا طبيعيًا لآلام المعدة، فيمكن للخل أيضًا أن يبقى في وحدة التخزين لديك إلى الأبد دون إنتهاء صلاحيتة نظرًا لطبيعته الحمضية، وينطبق هذا الكلام ايضًا على جميع أنواع الخل الأخرى منها الخل الأبيض والخل البلسمي وخل التوت.

نشا الذرة



يمكنك الاحتفاظ بنشا الذرة طويلًا لكن بشروط تعتمد على كيفية تخزينها، أهمها أن تحتفظ بنشا الذرة في مكان جاف وبارد، فطالما أن النشا لا يبلل بقطرات الماء مما ينتج عنه ارتباط جزيئات النشا بجزيئات الهيدروجين، فيمكن لنشا الذرة أن تستمر لفترة طويلة جدًا.

الملح "أصل حفظ الأطعمة"



الملح غالبًا ما يستخدم لحماية الأطعمة من العفن والبكتيريا حتى يتم حفظها لفترة أطول، فليس من الغريب أن يتواجد الملح وسط هذه القائمة، لا ينتهي صلاحية الملح ابدًا تحت إي ظرف لكن عليك أيضًا الاهتمام بتخزينة في مكان لا تصله الماء لكي لا يبتل ويصنع الكتل.

السكر زي الملح بظبط



 

على غرار الملح، يمكن أن يستمر السكر أيضًا إلى الأبد إذا تم إبعاده عن الرطوبة ومصادر الحرارة، وهذا ينطبق أيضًا على السكر بجميع أنواعه مثل مكعبات السكر الأبيض والسكر الخام  والسكر البني والسكر البودرة، وبديل السكر، لكن قد يتغير قوامها مع الفترات الطويلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022