leftlogo

حيل سريعة

عمرها ما هتبوظ .. 6 أفكار لتخزين الفاكهة والخضار جربيها

A A A
خضار وفاكهة
خضروات

 

 

إذا كنت تعاني من فساد الطعام بشكل أسرع من المعتاد فأنت في الأغلب تُخزن الأطعمة بطريقة خاطئة، “Food today” جائت لك بقائمة تخزين الطعام بالشكل الصحيح لتتفادى إهدار كم كبير من الخضروات والفاكهه بشكل يومي، كما ذكرها موقع "Reader’s Digest"

يُغسل التوت بالخل



 

تُغسل الفراولة والتوت وأنواع التوت الأخرى جميعها بمزيج من الخل والماء بنسبة (1: 3)، فهذا يطهر من الفاكهه من العفن أو أي بيكتيريا، والذي بدوره يمكن أن يطيل العمر الافتراضي للطعام لأسابيع، وعند الإنتهاء تُغسل بالماء فقط وتجفف جيدًا.

الخس يخزن مع منشفة ورقية



تُخزن الأوراق المتبقية من الخس في وعاء مع وضع منشفة ورقية في الأعلى، ثم يُغلق جيدًا بغلاف بلاستيكي لتمتص المنشفة الرطوبة الزائدة، وهو ما كان يجعل الأوراق رطبة وبنية اللون، ويمكنك استبدل المنشفة عندما تصبح رطبة.
وهناك حيلة أخرى وهى رش الأوراق بقليل من الملح  مما يساعد أيضًا على استخلاص المزيد من الرطوبة.

يخزن الجزر مع الماء



يعمل الجزر بشكل أفضل مع الرطوبة، فيجب أن تُقطع الأوراق الخضرة إذا اشتريت الجزر بالكامل، ثم يُوضع الجزر في وعاء مملوء بالماء ويُغلق جيدًا بغلاف بلاستيكي ويُخزن في الثلاجة، أو عن طريق أخر وهو لف الجزر في غلاف فقاعي قبل أن تُوضع في الثلاجة، سيسمح ذلك بوصول الرطوبة الكافية فقط إلى الجزر إذا كنت تفضل عدم نقعها في الماء.

لا تقطع الليمونة إلى نصفين



إذا كنت تحتاج فقط إلى عصر عصير الليمون لوصفتك أو شرابك، فعليك ثقب ليمونة كاملة بشوكة أو طرف السكين بدلاً من تقطيعها إلى نصفين، بهذه الطريقة يمكنك عصر ما تحتاجه دون تجفيف الليمون بالكامل.

البطاطاس بتحب تتخزن مع التفاح



ينتج التفاح غاز الإيثيلين الذي يحافظ على البطاطس طازجة لأكثر من ثمانية أسابيع، دون أن تظهر تلك الحبوب المزعجة على سطح البطاطس بعد أسابيع قليلة فقط.

نقع شرائح التفاح في ماء مالح



شرائح التفاح هي وجبة خفيفة وسريعة مناسبة للدايت، لكن بقايا شرائح التفاح ذات اللون البني بالتأكيد ليست جذابة، فعليك نقع الشرائح المتبقية في وعاء من الماء المالح البارد لمنع الأكسدة، فقط نصف ملعقة ملح أو أقل لكل لتر ماء ستكون كافية لكي لا تتذوقها في الفاكهة، وبعد خمس دقائق تُجفف شرائح التفاح وتُخزن في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق بداخل الثلاجة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022