leftlogo

عملت إيه في عيد ميلادك برمضان؟.. التورتة «كيك بلح» وهدية الضيوف «ورق عنب»

A A A
happy-birthday-2021-12-09-01-57-14-utc
عيد ميلاد

كلنا يحب الاحتفال بيوم ميلاده، أو على الأقل نأمل أن يكون يومًا مميزًا مليئًا بالأمنيات والحماس لبدء عام جديد، ولكن هناك بعض منا يتزامن يوم عيد مولده بيوم صيام متعب وحار ولا يتمني في هذا اليوم سوي التهام وجبة ساخنة مشبعة لا أكثر.

 ومع ذلك يحاول البعض الأخر رغم تزامن يوم عيد ميلاده بيوم رمضاني طويل، الاستمتاع بهذا اليوم والاحتفال مع أجواء رمضان الدافئة وسط العائلة أو الأصدقاء، و
Food Today سألت هؤلاء الذين يصادف عيد ميلادهم في رمضان كيف يحتفلون؟

منه ماحدش افتكرها في عيد ميلادها

تقول منه إن عيد ميلادها كان قبل رمضان بيوم.. «طبعا ماحدش عبرني الناس كانت مشغولة باستعدادت رمضان وكان يوم ميلادي عبارة عن تهنئات ببداية شهر رمضان».

كيكة البلح لعيد ميلاد تقى

أما عائلة وأصدقاء تقى فقاموا بالاحتفال بيوم ميلادها بشكل رمضاني مرح فتقول: عيد ميلادي السنة للي فاتت كان في بداية رمضان، وأهلي حبوا يفرحوني ويهزروا معايا وعملولي كيك بلح وحطوه فيها شمع عيد ميلادي، وكانت وأغلب الهدايا اللي جاتلي هي فوانيس رمضان، وبوكسات رمضان وحاجات من دي".

محشي ورق عنب هدية عيد ميلاد مصطفي

مصطفي تزامن الاحتفال بيوم مولده في شهر رمضان المبارك، فيقول إنه حاول الاحتفال بعيد ميلاده كما اعتاد كل عام ولأن الأمر يختلف في شهر الصوم قرر عمل  عز ومة وسط العائلة، وأضاف «جبت التورتات وعلقنا الزينة وحضرت أنا واخواتي لعيد الميلاد لكن الناس بعد الأكل حماسهم كان قليل ومهمدين من الأكل، وكان الحاجة المميزة الوحيدة في عيد ميلادي هو محشي ورق العنب اللي عملته والدتي للضيوف».

السحور مع الأصدقاء احتفالًا بعيد ميلاد تيسير

يقول تيسير «أنا ليس من محبي أعياد الميلاد والاحتفالات، لكن متعود أتجمع أنا وأصدقائي كل سنة ونقضي يوم مميز، نروح مثلا مطعم نجرب أكله جديدة، أو نتجمع في بيت أي حد منا ونطلب أكل أو نخترع في المطبخ، وفي عيد ميلادي اللي هايكون في أخر أسبوع في رمضان قررنا نتسحر كلنا في مكان بيقدم سحور جميل، ومافيش أي شيء هايتغير عن كل سنة».

غسل ادوات المطبخkkkk
عيد ميلاد

young-international-friends-congratulating-caucasi-2021-12-09-08-15-56-utc

عيد ميلاد

friends-at-a-birthday-celebration-2021-09-02-06-02-49-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022