leftlogo

«عين الجمل» مش بس للتخسيس.. يحافظ على القلب ويفتت الدهون الثلاثية

A A A
عين الجمل
عين الجمل

يعتبر عين الجمل من السناك الخفيفة المفضلة للعطلات، فهي في الواقع مكسرات مفيدة للجسم، ويعتبرها أطباء التغذية أكثر الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تناولها، كما أنها من المكسرات منخفضة الكربوهيدرات، والحقيقة أن المكسرات بشكل عام لها العديد من الفوائد صحية، ولكن تشير الأبحاث إلى أن عين الجمل له خصائص غذائية محددة تحارب الأمراض، وإليكم في السطور التالية تأثير عين الجمل على الجسم. 


1- يقلل من نسبة الكولسترول 

وجدت الأبحاث أن المشاركين الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بعين الجمل انخفضت نسبة الكوليسترول لديهم على مدار 8 أسابيع، بسبب الدهون الجيدة التي يمكن أن تخفض الكولسترول السئ، والدهون الثلاثية. 


2- يخفض ضغط الدم

تساعد الدهون الجيدة في عين الجمل أيضًا على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث وجدت الدراسات أنه بالإضافة إلى تقليل الكوليسترول، فإن المشاركين الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بعين الجمل انخفض ضغط الدم لديهم.
بالإضافة إلى أن فيتامين "هـ" الموجود في عين الجمل يمنع تراكم الترسبات على جدران الأوعية الدموية. 


3- مفيد لصحة القلب 

عين الجمل هو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تقدم فوائد مضادة للالتهابات، وتساعد على تحسين عوامل الخطر القلبية الوعائية عن طريق خفض الكوليسترول السئ وضغط الدم.


4- التحكم في سكر الدم 

ترتبط صحة القلب ارتباطًا وثيقًا بمخاطر الإصابة بمرض السكري، حيث أن الدراسات أثبتت أن النظام الغذائي المتوسطي الصحي للقلب، والذي يتضمن المكسرات، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكري لدى النساء بنسبة 30٪، وقد يكون لعين الجمل أيضًا فوائد لأولئك الذين يعانون بالفعل من المرض، حيث أنه مع مرض السكري تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، وعين الجمل قد يكون مفيدًا لصحة الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2، حيث يمكن أن يساعد في ضغط الدم والتحكم في الكوليسترول.


5- التحكم في الوزن 

عين الجمل يساعد على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، ما يساعد على منع تناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية، وبينما يعتبر عين الجمل خيارًا غذائيًا كثيف السعرات الحرارية، تشير بعض الأبحاث الأولية إلى أنه قد يساعد في إنقاص الوزن، حيث يحتوي على كميات أعلى من العديد من العناصر الغذائية المشبعة بما في ذلك الألياف والبروتين والدهون الصحية للقلب، وتستغرق العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين وقتًا أطول للهضم، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت. 

عين الجمل 

مكسرات صحية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022