leftlogo

غلطة ورقية وراء انتشار مزارع الدجاج في العالم.. القصة بدأت من 100 سنة

A A A
دواجن
تربية الدواجن
يعتقد بعض علماء الآثار أنه عندما تقوم حضارات المستقبل بفرز عصرنا الحديث، فلن يتم النظر إلى ناطحات السحاب أو iPhone  أو السيارة، بل بالأحرى شيء أكثر تواضعًا: عظم الدجاج.
نحن نأكل الكثير من الدجاج.. وفي عام 2020 وحده، استهلك الناس في جميع أنحاء العالم أكثر من 70 مليارًا منها، ارتفاعًا من 8 مليارات في عام 1965، ومن المرجح أن يأكل الأمريكيون 1.45 مليار جناح دجاج محطمًا للأرقام القياسية، والأمر المدهس أنه وفقًا لتقاليد صناعة الدجاج، فإن النظام الذي يجعل من الممكن لنا تناول الكثير من الدجاج في المقام الأول نشأ عن خطأ كتابي بسيط.

بداية القصة غلطة ورقية

بدأت القصة عام في عام 1923، مع ربة المنزل والمزارع سيسيل ستيل من أوشن فيو بولاية ديلاوير، حيث احتفظت ستيل، مثل العديد من الأمريكيين الريفيين الآخرين وقتها، بقطيع صغير من الدجاج كانت تربيه من أجل البيض وانتظرت ذبحها من أجل اللحوم بمجرد أن تتضاءل إنتاجيتها، ولكن في يوم من الأيام تسلمت من المفرخ المحلي للكتاكيت 500 طائر عن طريق الصدفة، أي أكثر بعشر مرات من الطلبية التي طلبها ستيل.
كانت خمسمائة دجاجة كثيرة - المزارع الأكبر في ذلك الوقت كانت تضم 300 دجاجة فقط، لم تكن المنتجات المرتجعة حقًا خيارًا في أيام ما قبل الأمازون، لذا احتفظت بها على أي حال، حيث كانت تطعم الفراخ وتسقيها يدويًا في حظيرة بحجم شقة استوديو - 256 قدمًا مربعة - يتم تسخينها بواسطة موقد الفحم، عد أربعة أشهر ونصف، مات أكثر من 100 كتكوت من أصل 500 كتكوت، لكنها ما زالت تحقق ربحًا كبيرًا من الناجين البالغ عددهم 2 باوند - حوالي 11 دولارًا للرطل الواحد بالدولار اليوم، بعد تعديلها وفقًا للتضخم - وبدأت في تكثيف عملياتها .

تربية 10000 دجاجة في 3 سنوات

ترك زوجها، ديفيد "ويلمر" ستيل، وظيفته في خفر السواحل لمساعدة سيسيل على التوسع، وفي غضون ثلاث سنوات، كانوا يربون 10000 دجاجة، انتشر خبر نجاح عائلة ستيل، وبحلول عام 1928 كان هناك مئات المزارعين في المنطقة يربون الدجاج أساسًا من أجل لحومهم (قبل ستيل، كان معظم المزارعين يربون الدجاج من أجل بيضهم فقط).

معايير الوقت الحاضر

وفقًا لمعايير اليوم، فإن حظيرة دجاج واحدة على الطراز الصناعي ستؤوي الآن ما يزيد عن 40.000 طائر في المرة الواحدة، وعادة ما يمتلك المزارعون عدة حظائر لكل منها، لكن في أيام ستيل، كانت عمليتها ضخمة، ووقعت حادثة التفريخ في وقت عرضي - لقد كانت العشرينات من القرن الماضي، وهي عقد من النمو الاقتصادي الهائل في الولايات المتحدة، ما يعني أن الأمريكيين لديهم أموال أكثر في جيوبهم لتناول المزيد من اللحوم، وأدت التطورات المتزامنة في التبريد والنقل الزراعي، إلى جانب ظهور سلسلة متاجر البقالة والتوسع في التمويل الزراعي، إلى زيادة وفرة تلك اللحوم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022