leftlogo

غنية بالألياف وفوائدها لا تحصى.. تعرف ايه عن فاكهة التنين؟

A A A
WhatsApp Image 2022-08-10 at 3.42.28 PM
فاكهة التنين

للحصول على جسم صحي وجسد رشيق، يشترط الحصول على ما بين 2 إلى 5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، وفي نفس الوقت نبحث باستمرار عن خيار صحي، والحقيقة جميعنا قد نكون مقصرين.

وهناك بعض الفواكه غير المعروفة، منها فاكهة الـ Dragon Fruit، والتي لها العديد من الفوائد الغذائية، ويشيد أخصائي التغذية بقدرتها على زيادة مضادات الأكسدة، ودعم صحة الأمعاء، وإدارة مرض السكري، وإليكم في السطور التالية فوائد الـ Dragon Fruit.

فاكهة الـ Dragon Fruit 

موطنها الأصلي أمريكا الوسطى، وغالبا تنمو في المكسيك، يمكن أن تنمو في جميع أنحاء العالم، وتتفتح أزهارها في المساء فقط، ويطلق عليها أيضًا: بتايا (Pitaya)، وهناك نوعان شائعان منها بلون جلد خارج أحمر فاتح مع قشور خضراء، ويحتوي النوع الأكثر انتشارًا حول العالم على لب أبيض مع بذور سوداء، والنوع الأقل شيوعًا له لب أحمر وبذور سوداء.


فوائد الـ Dragon Fruit 


1- منخفض السعرات الحرارية

فاكهة التنين منخفضة السعرات الحرارية، تحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية لكل نصف كوب، وتعتبر من الاختيارات الممتازة للذين يتطلعون إلى الحفاظ على وزنهم.


2- غنية بالألياف

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على الألياف، ما يساعد في تخفيف الإمساك وتحريك الأمعاء، حيث يحتوي الكوب الواحد على 7 جرامات من الألياف، كما يساعد محتواه من الألياف على خفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم وضغط الدم ويدعم صحة الجهاز الهضمي. 


3- يحتوي على المغنيسيوم 

تحتوي فاكهة التنين على مغنيسيوم أكثر من معظم الفواكه الأخرى، مما قد يساعد في دعم الصحة، ويتمتع المغنيسيوم بالعديد من الفوائد، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتقليل القلق، وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى قلة المغنيسيوم في الجسم قد تزيد من الأرق، لذا فإن إضافة فاكهة التنين إلى النظام الغذائي قد يساعد في تحسين النوم. 

4- تحتوي على فيتامين سي

إذا كنت تشعر بنزلة برد قادمة، فإن فاكهة التنين قد تساعدك، ويمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك لأنها توفر كمية جيدة من فيتامين سي. 

علاقة الدراجون فروت بإنقاص الوزن

فاكهة التنين خالية من الدهون، بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، ما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يتبعون حمية غذائية، ولأنها غنية بالألياف يمكن أن يساعد هذا في الشعور بالامتلاء الذي يمكن أن يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على استقرار مستويات السكر في الدم.
WhatsApp Image 2022-08-10 at 3.42.28 PM (4)
فاكهة التنين 
WhatsApp Image 2022-08-10 at 3.42.28 PM (3)
فاكهة التنين 
WhatsApp Image 2022-08-10 at 3.42.28 PM (2)
فاكهة التنين 

WhatsApp Image 2022-08-10 at 3.42.28 PM (1)

Dragon Fruit 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022