leftlogo

غنية بالزنك وأوميجا 3.. 6 أنواع سمك كلها فوائد منها المحار وبلح البحر

A A A
طريقة عمل سمك  السلمون
سمك السلمون
تعتبر الأسماك من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية التي تدعم صحتك، ويوصي أطباء التغذية بتناول ما لا يقل عن حصتين إلى ثلاث حصص كل أسبوع، وإذا كنت تحاول جاهدّا للحصول على ما يكفي من بروتين الأسماك، يجب أن تعرف ما هي أفضل أنواع الأسماك التي يجب تناولها. 

السلمون

ستحصل على فيتامين د والسيلينيوم الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية تحمي من أمراض القلب وفيتامين ب 12 المفيد لعقلك وجسمك، وسلمون المحيط الهادئ الذي يتم صيده في البرية هو خيارك الأفضل، "الصيد البري يعني تراكم كمية أقل من الزئبق ومضادات حيوية وهرمونات أقل".

سمك القد 

"القد" هي سمكة بيضاء قشرية ذات نكهة خفيفة، وتعد مصدر جيد لفيتامين ب 12 والبروتين والفوسفور والنياسين، كما أنه يتناسب جيدًا مع أي صلصة، بالإضافة إلى إنه مناسب جدًا لإنقاص الوزن بسبب البروتين عالي الجودة والأحماض الأمينية المنظمة لعملية التمثيل الغذائي.

السردين 

سواء كان طازج أو معلب، يعتبر السردين مغذي وغير مكلف، ويمكنك العثور عليها مملحة أو مدخنة أو معلبة في معظم الأسواق، وهناك الأنواع المعلبة على سردين كامل أو شرائح في الزيت أو الماء أو صلصة الطماطم أو الصلصة الحارة، ولكن إذا لم تتخلص من العظام في السردين، فإن عظامك ستحصل على حوالي 40 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم لكل وجبة، نظرًا لأن معظمنا لا يحصل على ما يكفي من الكالسيوم، والسردين يعد خيارًا ممتازًا لأنواع كثيرة من الحميات.

الرنجة

الرنجة هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين د في العالم، وهو فيتامين يحمي العظام، ويمنع سرطان الثدي والبروستاتا، ويعزز صحة القلب، وتعتبر الرنجة سمكة دهنية جيدة عند تدخينها، على الرغم من أن هذا يعني أيضًا أنها ستكون محملة بالصوديوم، لذا تناولها باعتدال. 

المحار 

هذا النوع من البحريات الصغيرة مليئ بالزنك وقد تساعدك على التحكم في الوزن، حيث تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى الحصول على مستويات أقل من الزنك مقارنة بالأشخاص النحيفين، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والسيلينيوم. 

بلح البحر 

غني بالحديد والسيلينيوم وفيتامين ب 12 ومصدر جيد للزنك، كما يعتبر بلح البحر منخفض السعرات الحرارية والدهون ولكنه مرتفع في أوميجا 3. 

سلمون 

رنجة 

المحار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022