leftlogo

غني بمضادات الأكسدة والمعادن.. فوائد الفلفل الرومي للقولون وصحة المرأة

A A A
الفلفل  الحلو
فوائد الفلفل الرومي الحلو
ينتشر الفلفل الرومي طوال العام، ويدخل في الكثير من الأكلات، وله نكهة مميزة، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الرائعة، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي 100 جرام منه على 24 سعرا حراريا، و6 جرامات من الكربوهيدرات، و6 مليجرامات كالسيوم، و22 ملجراما من الفسفور، و180 مليجراما من البوتاسيوم، و160 مليجراما فيتامين ج.
بدأ ظهور الفلفل الرومي في إيطاليا، بألوان كثيرة منها الأخضر والأحمر والأصفر والأرجواني، والبرتقالي، وله مسميات كثيرة تختلف من بلد لآخر، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، فهو غني بفيتامين c، وله الكثير من الفوائد نتعرف عليها من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الفلفل الرومي للجسم


1- مهدئ للقولون

يسهل الفلفل الرومي عملية الهضم لاحتوائه على الألياف، كما يحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم، ويحارب سرطان القولون ويعالج الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، ويعتبر الفلفل الرومي من أهم الخضروات التي تحمي وتعالج القولون، كما يحسن تناول الفلفل من صحة القولون العصبي خاصة عند النساء.

2- يحل مشكلات الجهاز الهضمي

يخفف الفلفل الرومي من مشكلات الجهاز الهضمي، ومنها عسر الهضم والقرحة والمغص والإسهال، ويقلل من انتفاخ البطن المفرط، ويعمل على تقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على فيتامين c، الذي يحفز الخلايا البيضاء على مكافحة العدوى، وبالتالي بناء نظام مناعي جيد.

3- الفلفل الرومي للحامل

يدعم الفلفل الرومي صحة المرأة الحامل عامة، وعملية الهضم، فيلعب دورًا مهمًا في تحسين وتخفيف بعض المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، والتي تعاني منها السيدات على سبيل المثال "الانتفاخ، الغازات، التشنجات"، كما يقي المرأة من مخاطر الإصابة بالسرطان، ويحتوي الفلفل الرومي على الكاروتينات، والتي لها دور في منع الإصابة بالسرطان، كما يقي المرأة الحامل من نزلات البرد أثناء فترة الحمل.

فوائد الفلفل الرومي للحامل

يحل مشكلات القولون العصبي

الفلفل الحلو 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022