leftlogo

غير إنها معشوقة الشتا.. 9 فوائد مذهلة للقهوة تعرف عليها

A A A
a
قهوة

بعض الناس لا يمكنهم تخيل صباحهم دون فنجان القهوة المميز مع موسيقى هادئة مناسبة لبداية اليوم، فهو المشروب الذي يساعدهم على الانتباه واليقظة بشكل كامل، هؤلاء لهم مزاج خاص في كل شيء. 
ربما لا يعرفون الفوائد العظيمة خلف القهوة ويفضلونها فقط كمشروب للمثقفين والحالمين، لكن لهؤلاء نسرد لكم فوائد عظيمة يمكن للقهوة أن تقوم بها وفقا لموقع healthline.



1- تمد الجسم بالطاقة: 


نظرا لأن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين فيمكنها أن تحفز الجهاز العصبي ليقاوم الإجهاد والكسل وتعزز مستويات الطاقة داخل الجسم.
وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكافيين يقلل من وقت الإرهاق أثناء تمرين ركوب الدراجات بنسبة 12٪ ويقلل بشكل كبير من المستويات الذاتية للتعب لدى المشاركين، كما توصلت دراسة أخرى إلى نتائج مماثلة، حيث أفادت أن تناول الكافيين قبل وأثناء جولة الجولف أدى إلى تحسين الأداء وزيادة مستويات الطاقة الذاتية وتقليل الشعور بالتعب.




2- تقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2:


وجدت مراجعة لـ 30 دراسة أن كل كوب من القهوة يستهلكها الأشخاص يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 6٪.

3- تعزز صحة المخ: 


تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في الحماية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون والتدهور المعرفي.

4- قد تعزز إدارة الوزن:



يمكن أن تساعد القهوة في دعم إدارة الوزن وقد تكون مرتبطة بانخفاض الدهون في الجسم. وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة كانوا أكثر نشاطًا بدنيًا.

5- خفض خطر الإصابة بالاكتئاب:


وفقًا لمراجعة واحدة من سبع دراسات تم ربط كل فنجان من القهوة يستهلكها الأشخاص يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 8٪ ووجدت دراسة أخرى أن شرب ما لا يقل عن أربعة أكواب من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بشكل ملحوظ، مقارنة بشرب فنجان واحد فقط يوميًا.

6- يمكن أن يحمي من أمراض الكبد:


وجدت إحدى الدراسات أن شرب أكثر من كوبين من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض معدلات تندب الكبد وسرطان الكبد لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد.



7- تعزز صحة القلب:


وجدت إحدى المراجعات أن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15٪ وأظهرت مراجعة أخرى لـ 21 دراسة أن شرب ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21٪.

8- قد تطيل العمر:


يمكن أن ترتبط القهوة بانخفاض خطر الوفاة، بغض النظر عن العوامل الأخرى، مثل العمر أو حالة الوزن أو استهلاك الكحول.

9- قد تعزز الأداء الرياضي:


أفادت مراجعة واحدة لتسع دراسات أن شرب القهوة قبل التمرين أدى إلى تحسين قدرة الناس على التحمل وقلل من مجهودهم المتصور.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022