leftlogo

فاكر "ستيك" توم وجيري؟ اعرف السر وراء أشهر قطعة لحمة في العالم

A A A
Tom and Jerry Steak
ستيك توم وجيري

 

 

طوال سنوات الطفولة كان مشهد تناول توم وجيري لقطعة اللحم الكبيرة على السفرة هو مشهد ساحر، ليس بسبب تناول قطعة اللحم بالتأكيد، بل لأنها لم تشبه قطع اللحم المطهوة عادة في الخضراوات.

 

كبرنا وأصبح مشهد قطعة اللحم المتكرر في كارتون توم وجيري أكثر من مشهد طفولي، بل فاتح للشهية جدً، ودافع لكثير منّا بأن يتوجه لمحلات الجزارة ويسأل بمنتهى الفضول والبراءة "عندك قطعة لحمة تشبه بتاعة كارتون توم وجيري؟".. والإجابة كانت مفاجأة.

 



 

السر في "قطعية" اللحمة


اسم قطعة اللحمة بكارتون توم وجيري هو "الستيك البقري" أو تي-بون أو لحم أعلى الخاصرة في الذبيحة، وهي من اللحم البقري الطري ذو لون وردي يحيطه طبقة رقيقة من الدهون وعادة يكون طري وأملس وسريع التسوية ولا يحتاج لكثير من البهارات والتوابل.
من أفضل قطعيات اللحم وتتوفر في أشكال متعددة، منها السميك ومنها العرق الكامل ومنها نفس شكل قطعة اللحم بالكارتون، وأحيانًا تقطع رفيعة جدًا لطهي البوفتيك.
تأكد عند الشراء أن اللحم وردي اللون، ناعم وليس قاسي الملمس أو النسيج، ومن الأفضل شراء قطعية اللحم كبيرة للحفاظ على عصارتها وتقطيعها في المنزل عند التسوية مباشرة.



 

تتبيل اللحمة


كما ذكرنا سابقًا فأن لحم الاستيك لا يحتاج لكثير من التوابل ولا يُتبل لفترات طويلة، بل خلال الطهي مباشرة يُتبل بالملح والفلفل الأسود وفصوص الثوم الطازجة مع الزبد الطبيعي وذلك لأنها ذو مذاق لذيذ لا يحتاج لكثير من التوابل لتطغي عليه.

وقت التسوية والأطباق الجانبية


 أما بالنسبة لوقت التسوية، فبالطبع هذا النوع من قطعيات اللحوم لا يأخذ سوى دقائق قليلة في تسويتها حسب سُمك القطعة، وكما شاهدنا جميعًا في حلقات الكارتون المحببة، لا يحتاج تناولها لأي أطباق جانبية.

 



يمكنك تناولها بمفردها والاستمتاع بمذاقها الفريد ويمكنك تناولها كما تقدم في المطاعم الشهيرة بجانب البطاطس البيورية وصوص الكريمة بالمشروم والخضراوات السوتيه.

احترس لأن التسوية أكثر من اللازم تؤدي لفقدان قطعة اللحم عصارتها ومن ثم مذاقها الجوسي المميز.
والآن بعدما تعرفت على السر وراء قطعة اللحمة في كارتون توم وجيري، وهو مذاقها اللذيذ وقطعيتها المميزة في الذبيحة، علمنا جميعًا لماذا كان يفضلها الجميع في منزل توم وجيري ولماذا كانت تتوفر دائمًا كونهم يعيشون في منزل بمزرعة ريفية أغلب الوقت.
عند توجهك لمحل الجزارة في المرة القادمة، جرب قطعيات لحم الخاصرة مثل التي بون- الريب آي- والتندرلوين وجميعها تصنف حسب سُمك القطعة.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022