leftlogo

في يومه العالمي

«فاكهة السعادة» التي اكتشفها الرحالة العرب.. الموز 1000 طعم ونوع

A A A
toddler-making-a-silly-face-while-eating-a-banana-2021-08-29-01-00-15-utc
موز

يفضل كثيرين من عشاق الفاكهة الموز، دون غيرها من الفواكه لأنها فاكهة لا تتطلب غسلا ولا تقطيعا بالسكين ويمكن تناولها بسهولة في أي مكان، لأجل هؤلاء، تم إطلاق يوما عالميا للاحتفال بالموز في 20 أبريل من كل عام.


هل تصدق أن الموز من أقدم الفواكه المزروعة في العالم؟ تمتد شعبية الموز في جميع أنحاء العالم وهناك الآلاف من أصناف الموز، الموز مفيد ومتعدد الاستخدامات، ويمكن استخدامه في صناعة الحلويات والكعك والفطائر والسندويشات والخبز، وغير ذلك.

أكثر فاكهة محبوبة

يحظى الموز بشعبية كبيرة على مستوى العالم، بغض النظر عن تنوعه، ويحصل على استهلاك ضخم بشكل مثير للإعجاب في جميع أنحاء العالم، والموز عبارة عن ثمار صالحة للأكل تنمو في مجموعات تشبه الأصابع، تتدلى من شجرة.


فاكهة الموز مفضلة لدى كثير من الناس، ونعومتها وحلاوتها التي لا مثيل لها تجعلها مميزة، إلى جانب الفوائد الصحية العديدة، يعتبر الموز من المصادر الجيدة للفيتامينات والكربوهيدرات والأحماض الأمينية والدهون.


يمكن تناول الموز كوجبة عند تقشيره، ويمكن أيضًا تضمينه في أشكال أخرى من الطعام، مثل الخبز أو العصائر، وسنويًا يتم إنتاج أكثر من مائة مليار موزة وتوزيعها في جميع أنحاء العالم.

تاريخ الموز

تم إحضار الموز أولاً غربًا من الهند ودول آسيوية أخرى بواسطة التجار العرب حوالي عام 327 قبل الميلاد، انتشرت الفاكهة عبر إفريقيا وحملها المستكشفون والمبشرون في النهاية إلى العالم الجديد.


بدأ الموز على نطاق واسع في عام 1834 عندما اكتسب شعبية وطلب، ومع ذلك من الملاحظ أن عام 1865 هو العام الذي اكتسب فيه الموز شعبية على الشواطئ الأمريكية، وكانت أول شركة تعاملت في استيراد الموز إلى أمريكا Boston Fruit التي أسسها Lorenzo Dow Baker.

التطور الطبيعي للموز

في عام 1834 كان الإنتاج الضخم للموز حينما قامت دول جنوب شرق آسيا بتحديث استراتيجيات زراعة العديد من الموز، بينما في عام 1865 بدأ الأمريكيون في أكل الموز.

بعد الحرب الأهلية وفي عام 1870 قامت شركة فواكه بوسطن وهي شركة Lorenzo Dow Baker باستيراد الموز، وبحلول عام 1900 ظهر مصطلح جمهورية الموز حينما يصادف القرن العشرين تدفق الموز إلى العديد من الاقتصادات.

حقائق مثيرة عن الموز

1- الموز هو أقدم فواكه مزروعة في العالم.
2- يمكن استهلاكه بطرق مختلفة يمكن أن يؤكل الموز غير مطبوخ، ويمكن أيضًا معالجته أو خبزه.
3- هناك حوالي 1000 نوع مختلف، لكن كافنديش مشهور في الولايات المتحدة.
4- يستخدم الموز لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض.


laughing-girls-eating-bananas-outdoors-2022-03-07-23-57-45-utc

موز فاكهة السعادة

موز

موز
موز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022