leftlogo

«فص توم» على الريق هيحمي جسمك من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع

A A A
الثوم
فوائد الثوم
الثوم من المكونات الأساسية في كل المطابخ فهو يضفي مذاقا شهيا ومميزا لأي طعام يضاف إليه، كما أن مركباته النباتية القوية تقي جسمك من الكثير من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب وضغط الدم المرتفع وخفض نسبة الكولسترول وحتى الوقاية من الأورام السرطانية، وسواء كنت تتناول الثوم طازج على الريق أو كنت تضيفه ضمن الأطعمة يجب أن تعلم مدى الفائدة الصحية التي تعود على جسمك، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للثوم. 

الفوائد الصحية للثوم على الريق

1- خفض ضغط الدم

 يساعد تناول فصين من الثوم على الريق يقي من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب احتواءه على  مركبات تخلق أكسيد النيتريك، والذي يوسع الأوعية الدموية، ويجعل تدفق الدم صحي ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

2- علاج الالتهابات

الالتهاب هو السبب الأول وراء الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان والتهاب المفاصل، وتساعد المركبات القوية في الثوم علاج الالتهابات، منها مرض التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من الالتهابات الخطيرة التي تصيب الجسم.

3- يساعد في خفض نسبة الكوليسترول

الثوم يحسن مستويات الكولسترول النافع ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وفي الكبد والكلى  والقلب مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- يقوي المناعة

في الطب الشعبي تم استخدام الثوم في علاج نزلات البرد، وثبت أنه له فاعلية في رفع مناعة الجسم وزيادة مقاومته للأمراض المختلفة.
ويحتوي الثوم على مركب "الأليسين" وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

 5- يقلل من تخثر الدم

فائدة أخرى للثوم، التي تفيد صحة القلب، وثبت أن المركبات الموجودة في الثوم تقلل من التصاق الصفائح الدموية ولديها خصائص مضادة للتخثر، مما يحمي من تصلب الشرايين والإصابة بجلطات الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

6- غني بمضادات الأكسدة القوية

الثوم غني بمركبات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة التي تقوي الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتقي من إلى الأمراض مثل السرطان.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022