leftlogo

«فطيرة الخوخ».. قصة الحلوى الأمريكية الأكثر انتشارًا والسر في «الوصفة»

A A A
فطيرة الخوخ
عمل فطيرة الخوخ

 

فطيرة "كوبلر" الخوخ أو فطيرة الخوخ الشهيرة والتي تتكون من حشوة فاكهة تُسكب في طبق خبز كبير وتُغطى بمزيج أو بسكويت أو زلابية (في المملكة المتحدة)، وهي تشبه بعض وصفات الفطائر في الجنوب الأمريكي، فهي سميكة، وجزء من مطبخ بريطانيا والولايات المتحدة.

حكاية فطيرة الخوخ الأمريكية

بحسب موقع National Today يحتفل العالم بفطيرة الخوخ في 13 إبريل، وهي مرتبطة بشكل واضح بالمستوطنين الأوروبيين الأوائل في أمريكا، ومع توغل الأمريكيين في الغرب واستقرار الحدود، كان من الصعب الحصول على الفاكهة، وتوجد أنواع مختلفة من الفطائر منذ آلاف السنين، وأصبحت فطيرة الفاكهة البسيطة والسهلة من الأطباق الشعبية لتناول الإفطار وكذلك الحلوى، وفي منتصف القرن التاسع عشر مع انطلاق التوسع الغربي في أمريكا، ارتفعت شعبية فطيرة الخوخ.

 

على الرغم من أن المعلبات والأطعمة المضاف إليها مسحوق الخبيز لم تكن تعتبر مطبخًا جيدًا، فلم يكن لدى المستوطنين العديد من الخيارات، وكثيراً ما كانوا يجمعون حشوة الفاكهة مع عجينة البسكويت السادة في الأعلى، وكانت النتيجة تبدو وكأنها شارع مرصوف بالحصى، نظرًا لعدم وجود أفران حقيقية، فقد كان المستوطنون يستخدمون نيران المعسكر "الأفران الهولندية" لتسخين الحلوى.

فطيرة الخوخ اليوم

انتشرت طرق عمل الفطائر بالبسكويت اليوم، وهناك أنواع لا حصر لها من هذه الفطائر، لديهم قواسم مشتركة وهي الفاكهة والسكر والطحين والزبدة! على الرغم من الاختلافات في طرق العمل، لا يزال من السهل العثور على وصفات قديمة لفطيرة كوبلر، تمامًا كما كان يصنعها الأمريكيون الأوائل. 

اليوم الوطني لفطيرة الخوخ

في الخمسينيات من القرن الماضي، بدأ مجلس Georgia Peach Council في الترويج ليوم Peach Cobbler في إبريل، وكان هذا جزءًا من محاولة لزيادة مبيعات الخوخ المعلب، لأن شهر إبريل ليس وقت العام للخوخ الطازج. وقد آتت جهودهم ثمارها وولدت العطلة الوطنية.


منذ ذلك الحين، كانت هناك العديد من الاحتفالات بفطيرة الخوخ، بما في ذلك مهرجان Georgia Peach. في عام 2007، تم صنع أكبر فطيرة من الخوخ في المهرجان وكان طولها أكثر من 11 قدمًا. 

التطور الطبيعي لفطيرة الخوخ

في عام 200 قبل الميلاد ولد رومان الفطائر لأول مرة وكانت تتكون من لحم معصج بالزيت والدقيق وفي عام 1859 تم تسجيل فطيرة الخوخ لأول مرة، وفي الخمسينيات ولد يوم فطيرة الخوخ الوطني على أمل بيع المزيد من الخوخ المعلب، يروج مجلس جورجيا للخوخ ليوم Peach Cobbler بدءً من الخمسينيات، وفي عام 2007 كانت أكبر فطيرة خوخ بقياس 11 × 5 أقدام وعمق ثماني بوصات في مهرجان Georgia Peach، وفي 27 يونيو 2015 صنعت أكبر فطيرة من مجموعة متنوعة من الفاكهة صنعها هامبتون إن روستون بوزن 2،251 رطلاً.

فطيرة الخوخ
فطيرة الخوخ الأمريكية

فطيرة الخوخ2
فطيرة الخوخ الفرنسية بالشوفان

فطيرة الخوخ3
فطيرة الخوخ الإنجليزية بالكريز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022