leftlogo

فن «إتيكيت» الأكل.. خلي بالك «الأرز بيتاكل بالشوكة» والشوربة بـ 3 صوابع

A A A
فن إتيكيت الأكل
أمينة شلباية

 

نشرت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية عدد من مقاطع الفيديو عبر الإنستجرام ، لإتيكيت تناول الطعام، وعدد من النصائح وكيفية الجلوس على مائدة الطعام، والطرق الصحيحة لشرب الشوربة، واستخدام الشوكة والسكينة والملاعق وغيرها من النصائح.

أتيكيت تناول الطعام
في البداية توضح خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية، عبر مقطع فيديو، الطريقة الصحيحة لمسك السكين وهي الامساك باليد اليمنى والشوكة باليد اليسرى، ثم يتم تقطيع الطعام قبل أن تغرز الشوكة في قطع الطعام، ولا يجب تقطيع الطعام كله مرة واحدة ثم الشروع في الأكل، فهذا أمر غير لائق.

وعند الجلوس على طاولة الطعام قم بفرد فوطة الطعام على القدمين، وعند الانتهاء ضع الفوطة مفرودة على يسار طبق الطعام، أما إذا كنتي على وشك الذهاب إلى الحمام أو المغادرة بشكل مؤقت لأي سبب، قومي بتطبيق الفوطة وضعيها على يمين الطبق أو على مقعد الجلوس.

 

 
الطريقة الصحيحة لشرب الشوربة
أما في حال تناول الشوربة، فتنصح خبيرة الإتيكيت بوضع طبق الشوربة فوق الطبق الأساسي، ومسك الملعقة بالأصابع الثلاث الأولى، مع الحرص على عدم انزلاقها، وعدم إصدار الصوت عند التناول، ولا يجب الإنحناء على الطبق أثناء التناول أو النفخ في الشوربة، ويمكن انتظارها حتى تهدأ حرارتها، ثم شربها، ويتم تناولها بجانب الملعقة وليس مباشرًا، وعند الانتهاء، ضع الملعقة داخل الطبق، ومسح الفم بفوطة الطعام.


أين تضع الحقيبة على طاولة الطعام
عند الجلوس على طاولة الطعام من غير اللائق وضع المفاتيح والهواتف والحقائب على الطاولة أو على الكرسي المجاور، والطريقة الصحيحة هي وضع هذه الأغراض في الحقيبة ، وضع الحقيقة إما على القدمين وفرد فوطة الطعام فوقها، وإذا كان حجمها كبير يمكن وضعها خلف المقعد الذي تجلسين عليه.



تقطيع الستيك أو البانية
وحذرت شلباية، من تقطيع الإستيك أو البانية كلة مرة واحده، بل يجب تقطيع كل قطعة عند التناول فقط بحجم صغير أو متوسط لتسهيل تناولها، وقومي بتقطيع قطعة من الستيك ثم ةضع السكين على طرف الطبق، وعند الانتهاء من الأكل ضع الشوكة والسكينة بجانب الطبق، أما إذا كنتي تقطعي الأكل لأي سبب لاستكمال حديث على سبيل المثال، فقومي بوضع الشوكة والسكينة داخل الطبق



أتيكيت تناول الأرز
تنصح أمينة شلباية، بتناول الطعام بالشوكة، وغير مسموح أبدًا باستخدام الملعقة في تناول الأرز، بل باستخدام الشوكة، ونضعها أسفل الأرز حتى لا ينفرط الأرز ويحدث فوضي في الطبق، ويمكنك أن تستخدمي السكين أو الملعقة لتجميع حب الأرز.


42022282330777421267
أمينة شلباية
4496596-2011385723
soup-2006317_1280


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022