leftlogo

فوائد الأحماض الأمينية للاعبي كرة القدم.. تقوي العظام وتعوض الخلايا التالفة

A A A
الأحماض الأمينية
أهمية تناول الأحماض الأمينية للاعبي كرة القدم

يحتاج لاعب كرة القدم والرياضيين عموما إلى اتباع نظام غذائي صحي للحصول على جسم مثالي داخل الملعب، للوصول إلى فورمة لائقة تؤهلهم للالتحاق بتشكيل الفريق الأول، ولابد للاعبين من الالتزام بدايت صحي منعا لزيادة الوزن والحصول على جسم مثالي وتقديم أفضل أداء في المباريات.

وللحصول على جسم مثالي لابد من تناول بعض المغذيات ومنها الأحماض الأمينية، ومن خلال السطور التالية نتعرف على أهم الأحماض التي يحتاجها لاعبي كرة القدم ـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة ودايت النجوم.

الأحماض الأمينية

تعتبر الأحماض الأمينية اللبنة الأساسية التي يعتمد عليها الجسم في تكوين البروتينات، وتتضمن الأحماض الأساسية 3 أشياء "الفالين، اللوسين، الأيزوليوسين"، وأكدت الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، أن تناول هذه الأحماض كمكملات أمر آمن وفعال؛ حيث تحفز تخليق البروتينات في الجسم، كما تقلل من إجهاد العضلات؛ وبالتالي مهمة جدًا للاعبي كرة القدم.

الأحماض الأمنية المهمة

1- أوميجا 3

تلعب أحماض الأوميجا 3 دورا شديد الأهمية بالنسبة للاعبي كرة القدم، حيث تعمل على تقليل معدل الالتهابات في الجسم بشكل فعال، كما تحسن من عملية التمثيل الغذائي، وتقلل من آلام العضلات، فيجب أن تدرج أحماض أوميجا 3 في الدايت الغذائي الصحي الخاص باللاعبين.

2- مكملات العظام والمفاصل

هي مكملات مهمة لصحة العظام والهيكل العظمي، وتساعد الرياضي ولاعب كرة القدم على الركض سريعا والقفز بشكل سليم، ومنها "مكملات الكالسيوم، وفيتامين د" والتي تعمل على تعزيز صحة العظام، وتحسين كفاءة المفاصل وتسهل حركتها، بالإضافة إلى المكملات التي تحتوي على الجلوكوزامين.

فوائد الأحماض الأمينية للاعبي كرة القدم

1- تحسن من أداء اللاعبين في الملعب بشكل ملحوظ.
2- تضمن حصول اللاعب على العناصر المهمة يفقدها الجسم أثناء الأداء الرياضي.
3- تعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم، وتحسن من حالتهم النفسية.
4- تقوي العظام.
5- تعوض التالف من الخلايا أثناء التمارين وكذلك كتلة العضلات.
20270232_1450x.progressive
فوائد الأحماض الأمينية للاعبي كرة القدم
Workout-Supplements-For-Women
مكملات العظام والمفاصل

تعرف على فوائد الأحماض

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022